الخوجة يؤكد على أهمية معالجة جذور ظاهرة الهجرة غير الشرعية

أكد وزير الداخلية المفوض بحكومة الوفاق الوطني الدكتور ” العارف الخوجة ” ان ليبيا تعاني الأمرين جراء ظاهرة الهجرة غير الشرعية والاوضاع المؤلمة التي يؤول إليها المهاجرين إما بالموت أو الحجز.

وأوضح الوزير في كلمته خلال الإجتماع الوزاري الثاني لمجموعة الاتصال حول الهجرة غير الشرعية بوسط المتوسط الذي عقد بتونس مؤخرا ، إن الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية تسخر كافة جهودها للحد من هذا النزيف الذي تزامن مع نقص الإمكانيات والتجهيزات والتقنيات الأمنية لمراقبة الشواطئ ووضعها تحت السيطرة.

وثمن ” الخوجة ” الجهود الدولية التي تبذلها دول حوض المتوسط للحد من ظاهرة الهجرة غير الشرعية من خلال منهج موحد تتفهمه دول المنطقة بأكملها.

وشدد الوزير في ختام كلمته على أهمية دور المجتمع الدولي في معالجة الهجرة غير الشرعية ودعم كافة الجهود المبذولة والخروج بنتائج ملموسة تعالج جذور هذه الظاهرة الإنسانية حتى يتوقف هذا النزيف المستمر الذي طال العالم بأكمله.

وكان الاجتماع الثاني لوزراء داخلية مجموعة الاتصال حول طريق الهجرة بوسط المتوسط قد عقد الاثنين بمقر الأمانة العامة لمجلس وزراء الداخلية العرب بتونس بمشاركة 14 دولة من افريقيا وأوروبا وعدد من المنظمات الإقليمية المعنية بالهجرة.

وتناول الاجتماع سبل تعزيز مكافحة الهجرة غير الشرعية من خلال المساعدة التقنية بين دول ضفتي المتوسط وتعزيز تبادل المعلومات والخبرات.

وقد اجمع الحضور على ضرورة تطوير وتعزيز آليات التعاون بين دول ضفتي المتوسط من خلال مقاربة شاملة تأخذ في الحسبان المنظور التنموي.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.