أحمد حمزة يبحث مع البوعيشي والمبشر جهود المصالحة الوطنية في ليبيا

عقد الاربعاء 26 يوليو بمقر هيئة تقصى الحقائق والمصالحة الوطنية بطرابلس اجتماع موسع بحضور كل من المستشار ” حسين البوعيشي ” رئيس هيئة تقصى الحقائق والمصالحة و مقرر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ” أحمد عبد الحكيم حمزة ” بحضور ” محمد المبشر ” رئيس مجلس أعيان ليبيا للمصالحة الوطنية و ” أحمد بن عون ” عضو مجلس إدارة اللجنة الوطنية لحقول الإنسان بليبيا.

وقد تم استعراض كافة جهود الحوار الاجتماعي والمصالحة الوطنية والاجتماعية الشاملة ومبادرة التهدئة الشاملة في ليبيا التي يقوم بها مجلس أعيان ليبيا المصالحة الوطنية علي مدار سبعة سنوات متواصلة

كما تم التطرق إلى جهود هيئة تقصى الحقائق والمصالحة وأبرز الإشكاليات والتحديات التي تواجه عمل الهيئة والتي تعد المؤسسة المعنية والمختصة تقصى الحقائق في ليبيا.

وبحث الجانبين سبل تعزيز التعاون والعمل المشترك من أجل تحقيق المصالحة الوطنية والاجتماعية الشاملة وكذلك تحقيق السلام والوئام الوطني والاجتماعي في ليبيا.

وعبر مقرر اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا خلال اللقاء عن دعمه الكامل للجهود الكبيره التي يبذلها مجلس أعيان ليبيا المصالحة الوطنية من أجل تحقيق المصالحة الوطنية والاجتماعية الشاملة والحفاظ علي الأمن والسلم الاجتماعي.

وقد اتفقا الجانبين علي مواصلة التعاون واللقاءات والاجتماعات المشتركة من أجل توحيد الجهود والمساعي الرامية لتحقيق المصالحة الوطنية والاجتماعية الشاملة في ليبيا

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.