الرئيسية / 1 / ليبيا / صنع الله يلتقي وزير الطاقة الجزائري

صنع الله يلتقي وزير الطاقة الجزائري

استقبل وزير الطاقة الجزائري ” مصطفى قيتوني ” الاثنين 5 يونيو بالجزائر العاصمة الرئيس المدير العام لشركة النفط الوطنية الليبية ” مصطفى صنع الله ” حسب ما افاد به بيان لوزارة الطاقة.

و قد تباحث الطرفان حسب نفس المصدر علاقات التعاون بين «سوناطراك» و شركة  النفط الليبية و كذالك حول الاستكشاف و تحديد فرص الاعمال و الاستثمار في مشاريع  ملموسة قصد تطويرها و خاصة في قطاع المحروقات.

و كان ” صنع الله ” قد استقبل الاثنين من طرف وزير الشؤون الخارجية الجزائري ” عبدالقادر مساهل “.

و قال ” صنع الله ” عقب استقباله من قبل ” مساهل ” أن اللقاء كان فرصة  لمناقشة الوضع الاقتصادي في ليبيا خصوصا قطاع النفط و الطاقة الذي يمثل العمود  الفقري للاقتصاد الليبي ، مشددا على الدور الهام الذي ينتظر من الجزائر أن تلعبه في إستقرار ليبيا و قطاعها النفطي.

و اضاف المسؤول انه اطلع الوزير على الأوضاع الحالية و الصعوبات التي يواجهها القطاع النفطي في ظل الأزمة الأمنية التي تعرفها ليبيا قبل ان يستمع لرأي و ملاحظات ” مساهل ” التي وصفها بالمهمة جدا لحماية مصادر و منصات النفط و  وحدة مؤسسة النفط الليبية خصوصا و أن الجزائر و ليبيا تملكان حدودا و حقولا  مشتركة.

وتطرق ” صنع الله ” الى المباحثات السياسية الليبية والدور البناء الذي  تلعبه الجزائر في جمع الفرقاء في ليبيا لاستقرار البلد و اقتصادها شاكرا في هذا الصدد الجزائر حكومة و شعبا للإهتمام بليبيا و إيجاد حل للأزمة الليبية.

وفي هذا السياق قال ” صنع الله ” أن دور الجزائر التي تقود الحوار بين مجموعة من الدول حول الأزمة الليبية هام و يعول عليه كثيرا لاستقرار ليبيا و  قطاعها النفطي الذي هو أساس  إقتصادها.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.