صنع الله يلتقي وزير الطاقة الجزائري

استقبل وزير الطاقة الجزائري ” مصطفى قيتوني ” الاثنين 5 يونيو بالجزائر العاصمة الرئيس المدير العام لشركة النفط الوطنية الليبية ” مصطفى صنع الله ” حسب ما افاد به بيان لوزارة الطاقة.

و قد تباحث الطرفان حسب نفس المصدر علاقات التعاون بين «سوناطراك» و شركة  النفط الليبية و كذالك حول الاستكشاف و تحديد فرص الاعمال و الاستثمار في مشاريع  ملموسة قصد تطويرها و خاصة في قطاع المحروقات.

و كان ” صنع الله ” قد استقبل الاثنين من طرف وزير الشؤون الخارجية الجزائري ” عبدالقادر مساهل “.

و قال ” صنع الله ” عقب استقباله من قبل ” مساهل ” أن اللقاء كان فرصة  لمناقشة الوضع الاقتصادي في ليبيا خصوصا قطاع النفط و الطاقة الذي يمثل العمود  الفقري للاقتصاد الليبي ، مشددا على الدور الهام الذي ينتظر من الجزائر أن تلعبه في إستقرار ليبيا و قطاعها النفطي.

و اضاف المسؤول انه اطلع الوزير على الأوضاع الحالية و الصعوبات التي يواجهها القطاع النفطي في ظل الأزمة الأمنية التي تعرفها ليبيا قبل ان يستمع لرأي و ملاحظات ” مساهل ” التي وصفها بالمهمة جدا لحماية مصادر و منصات النفط و  وحدة مؤسسة النفط الليبية خصوصا و أن الجزائر و ليبيا تملكان حدودا و حقولا  مشتركة.

وتطرق ” صنع الله ” الى المباحثات السياسية الليبية والدور البناء الذي  تلعبه الجزائر في جمع الفرقاء في ليبيا لاستقرار البلد و اقتصادها شاكرا في هذا الصدد الجزائر حكومة و شعبا للإهتمام بليبيا و إيجاد حل للأزمة الليبية.

وفي هذا السياق قال ” صنع الله ” أن دور الجزائر التي تقود الحوار بين مجموعة من الدول حول الأزمة الليبية هام و يعول عليه كثيرا لاستقرار ليبيا و  قطاعها النفطي الذي هو أساس  إقتصادها.

شاهد أيضاً

عون يبحث مع السفير البريطاني زيادة انتاج النفط والغاز وتطوير الحقول

بحث وزير النفط والغاز “محمد إمحمد عون” مع سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا “مارتن لونغدن” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.