188060 تلميذ وتلميذة يؤدون امتحانات شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي في ليبيا

انطلقت الأحد 28 مايو الامتحانات النهائية لشهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2023، في مختلف المدن المناطق، وذلك بمشاركة 188060 تلميذ وتلميذة موزعين على 13184 قاعة امتحان بمختلف مناطق البلاد.

وقال المدير العام للمركز الوطني للامتحانات ” السيد أحمد مسعود ” أن الامتحانات تُجرى بإشراف 1359 من رؤساء اللجان و 3664 مراقباً، فضلاً عن 26368 مُلاحظاً، مبينا أن الامتحانات ستحظى أيضاً بحضور 1359 مرشداً نفسياً، و 224 مشرفاً للفئات الخاصة، إضافةً إلى 1359 مُسعفاً.

وكشف ” مسعود ” أنه تم توزيع أوراق الأسئلة على 13 دائرة توزيع بمختلف المناطق والمدن بمراقبات التربية والتعليم، مشيراً إلى أنها ستكون في متناول جميع مستويات الطلبة مراعاةً للفروق الفردية، وموزعة حسب الأوزان النسبية والتوزيع العددي للأبواب .

وشدد المدير العام على ضرورة الالتزام بالتعليمات الخاصة بضوابط الامتحانات والتأكد من دخول التلاميذ إلى القاعات دون أي أجهزة إلكترونية سواء كانت موبايل، أو سماعات، إضافةً إلى منع اصطحاب كل ما يتعلق بالمواد الدراسية، من كتب ومذكرات وكراسات وتسليمها للمراقبين واستلامها بعد انتهاء الامتحان.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.