انطلاق الدورة التدريبية بطرابلس في مجال قاعدة البيانات لمراكز المعلومات القطاعية

انطلقت الاثنين 5 مارس الدورة التدريبية في مجال قاعدة البيانات لمراكز المعلومات القطاعية ، في مجال منظومة مؤشرات التنمية المستدامة بديوان رئاسة الوزراء ، بطرابلس تحت رعاية مركز التوثيق والمعلومات ، وبحضور أمين عام مجلس الوزراء الدكتور “الطاهر بن عامر”.

ووفقا لإدارة التواصل والإعلام فقد ألقى امين عام مجلس الوزراء كلمة في مستهل الدورة ، أكد فيها أهمية على هذه الدورات التي تسهم في تنمية الكفاءة الإدارية للمتدربين ، داعيا المتدربين إلى الجدية في الاستفادة من مثل هذه الدورات ، والتي تهدف إلى تقوية شخصية المتدرب كموظف وكمسئول في المستقبل.

وأشار إلى أهمية هذه الدورة في التواصل مع العالم ، بحكم ارتكاز العالم على المعلومة ، مبينا أن المعلومة هي الوسيلة الرئيسية لاتخاذ القرار.

وقدم خلال الدورة ، التي تتواصل على مدى تسعة أيام ، عرض مرئي ، يبين أهمية وجود قاعدة البيانات القطاعية ، والتي تسهم في سهولة اتخاذ القرار لدى المسؤولين ، بعيدا عن التعقيدات الإدارية.

وتستهدف الدورة ، إلمام المتدربين بإنشاء قاعدة البيانات ، وتعبئة بيانات في الجداول ، واستخراج التقارير ، وصولا إلى التمكن الكامل من إنشاء قاعدة بيانات ، والتعامل معها وفق أسس علمية سليمة.

 

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.