حفتر: المعركة ضد الإرهاب لن تنتهي قبل اجتثاثه من كامل الأراضي الليبية

قال القائد العام للقوات المسلحة التابعة للحكومة المؤقتة المشير ” خليفة حفتر “، إنّ المعركة ضد الإرهاب مستمرة حتّى اجتثاثه من كامل الأراضي الليبية.

وقال ” حفتر ” في تصريحات لوكالة «سبوتنيك» الروسية: «على مستوى ليبيا فإن معركتنا ضد الإرهاب لم تنته بعد حتى يتم إجتثاثه من كامل الأراضي الليبية».

وأضاف ” حفتر “: «لدينا موانئ وحقول نفطية تمثل عصب الاقتصاد في حياة الليبيين بحاجة إلى تعزيز حمايتها من أطماع العصابات الإرهابية والإجرامية». ورأى أنّه على الرغم من انتصار الجيش في بنغازي “إلا أن الطريق ما زالت طويلة وشاقة حتى نحقق طموحاتنا ونبلغ غاياتنا”.

وأوضح ” حفتر ” في تصريحاتة: «الأجهزة الأمنية بمختلف فروعها عليها أن تعمل ليل نهار وتضع الخطط اللازمة لحفظ الأمن، وتمنع وقوع أي اختراقات أمنية، وأن تبقى يقظة ونشطة على مدار الساعة، وهو استحقاق يشمل دور المواطن أيضاً بأن يسهم في مساعدة الأجهزة الأمنية في أداء مهامها».

وأكد أن «فرق الهندسة العسكرية رغم إمكاناتها المحدودة أمامها مهمة خطيرة وشاقة في نزع الألغام والمفخخات التي زرعها الإرهابيون في الطرقات بين الأحياء السكنية وفي داخل البيوت وحتى المساجد والمدارس والساحات العامة». وفق تعبيره.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.