مصراتة تنفي علاقتها باشتباكات القره بوللي وتحذر من القبض على الهوية

أعلن المجلس البلدي بمصراتة رفضه التام للأخبار الرائجة في ما وصفها بوسائل الإعلام غير المسؤولة والمتعلقة باشتباكات القره بوللي، نافيا أن تكون المجموعة المسلحة التي هاجمت القره بوللي “تابعة لمدينة مصراتة.

وعبر المجلس، في بيان صادر أمس الثلاثاء عن إدانته واستنكاره تهديد أمن واستقرار العاصمة طرابلس وترويع المدنيين الآمنين، مؤكدا أن المجموعة المسلحة هي مجموعة مكونة من مختلف المناطق الليبية تسعى لإعادة المؤتمر الوطني وحكومته وأنها تأتمر بأوامر داعميها وتعلن صراحة رفضها للاتفاق السياسي ومخرجاته.

وطالب المجلس البلدي المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق بضرورة تفعيل دور المؤسسات الأمنية والعسكرية وسرعة تطبيق ما نصت عليه بنود الاتفاق السياسي، إضافة إلى “إخراج كافة التشكيلات المسلحة من العاصمة طرابلس، مستغربة تباطؤ المجلس في اتخاذ الإجراءات  والخطوات اللازمة لذلك وداعية إلى توضيح الأطراف المعرقلة في هذا الشأن.

وحذر المجلس البلدي الأطراف المتصارعة من خطورة القبض على الهوية وما ستسبب من ردات فعل لا تحمد عقباها، مشددا على ضرورة الاستماع لصوت العقل والحكمة وإعلاء مصلحة الوطن وعدم خلق الفوضى باستخدام القوة أو التلويح بها لأهداف سياسية أو شخصية أو حزبية ضيقة، حسب نص البيان.

شاهد أيضاً

115110 طالب وطالبة يخوضون اِمتحانات الشهادة الثانوية للعام الدراسي 23 – 2024

    انطلقت صباح اليوم الأحد 23 يونيو الامتحانات النهائية لشهادة إتمام مرحلة التعليم الثانوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.