عقيلة صالح: الانتهاكات بحق المهاجرين تنفذ خارج سلطة الدولة

رئيس مجلس النواب عقيلة صالح

أعرب رئيس مجلس النواب ” عقيلة صالح “، عن أسفه لما ورد فى تقرير السفارة الألمانية فى النيجر، الذى وثق حالات إعدام وتعذيب وانتهاكات منهجية لمهاجرين فى مراكز الاحتجاز فى ليبيا، منوهًا إلى أن هذه الأعمال تنفذ خارج سلطة الدولة وبالمناطق التى تسيطر عليها الميليشيات. حسب قوله.

وقال الناطق باسم مجلس النواب ” عبدالله بليحق “، فى تصريحات صحفية أمس الثلاثاء، إن رئيس المجلس ” عقيلة صالح ” عبر عن بالغ أسفه لم ورد بتقرير السفارة الألمانية بالنيجر عن أعمال القتل والتعذيب والاغتصاب والإعدامات التى تقوم به عصابات تهريب المهاجرين غير الشرعيين فى ليبيا، معبرًا عن إدانته لمثل هذه الأعمال المنافية لتعاليم ديننا الإسلامى وكافة الشرائع والديانات السماوية والتى تنهتك أبسط حقوق الإنسان وكافة المواثيق والقوانين الدولية.

 وأضاف ” بليحق ” أن رئيس مجلس النواب أكد أن مثل هذه الأعمال تنفذ خارج سلطة الدولة وبالمناطق التى تسيطر عليها الميليشيات المسلحة التى تعتبر شريكًا لهذه العصابات وتوفر لها الغطاء وتسهم فى أعمال الهجرة غير الشرعية وتجنى من ورائها الأموال وفى الوقت الذى يوفر فيه عدد من الدول الكبرى فى العالم الدعم لهذه الميليشيات.

وأشار ” بليحق ” إلى أن المستشار عقيلة صالح، دعا دول أوروبا والعالم إلى ضرورة دعم القوات المسلحة الليبية لبسط الأمن فى جميع التراب الليبى، ليسهم فى القضاء على هذه الانتهاكات البشعة، مشيدًا بدور القوات المسلحة الليبية بإنهاء وجود الميليشيات والإرهابيين والعصابات ومثل هذه الأعمال المنافية للقانون والأخلاق بالمناطق الواقعة تحت سيطرة القوات المسلحة الليبية. حسب قوله.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.