معتوق يناقش مع السفير الألماني في ليبيا سبل تطوير التعاون في مجال النقل الجوي

جانب من لقاء معتوق مع السفير الألماني

استقبل وزير المواصلات المفوض بحكومة الوفاق الوطني ” ميلاد معتوق “، السفير الألماني في ليبيا ” كريستيان بوك ” والوفد المرافق له أمس الأربعاء بديوان الوزارة بطرابلس.

وحضر اللقاء وكيل وزارة المواصلات ” هشام أبوشكيوات ” ورئيس مصلحة الطيران المدني الكابتن ” نصر الدين شائب العين ” ، ورئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الليبية الكابتن ” فتحي الشطي ” ، ومدير مكتب التعاون الدولي بديوان الوزارة ” امحمد يخلف ” ، والكابتن ” فوزي الزقني “.

ورحب ” معتوق ” في مستهل اللقاء بالسفير الألماني، مثمننا دعم الحكومة الألمانية لحكومة الوفاق الوطني، وبحث كيفية تقديم الدعم في مجال الطيران والنقل واستعراض التعاون المشترك بين الخطوط الجوية الليبية والخطوط الجوية الألمانية اللوفتهانزا في مجال الصيانة والتدريب.

كما تم مناقشة كيفية تطوير العلاقة التاريخية بين الشركتين وإمكانية فتح مكتب لقبول طلبات منح التأشيرات الألمانية للمواطنين الليبيين، وامكانية وضع استراتيجية من شأنها تطوير قطاع الطيران والنقل في ليبيا بجميع فروعه الجوية والبحرية والبرية.

كما تم التباحث في إمكانية مساعدة الحكومة الألمانية في رفع الحظر الجوي المفروض على ليبيا، وذلك من خلال هيئة السلامة الأوروبية التي دولة ألمانيا عضو فعال بها، وذلك تمهيداً لاستئناف الحركة الجوية بين ليبيا و المحطات الأوروبية.

من جهته، عبر السفير الألماني في ليبيا ” كريستيان بوك ” عن سعادته بلقاء معالي وزير المواصلات المفوض باللقاء المثمر، حيث تم مناقشة العديد من الأمور ذات الأهمية المشتركة والتعاون بين البلدين في مجال النقل الجوي وصيانة الطائرات والتدريب، متمنياً عودة الأمور إلى سابق عهدها بين ليبيا وألمانيا في مجال الطيران والنقل.

ومن جهته أكد رئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الليبية الكابتن ” فتحي الشطي ” إنه تم مناقشة جميع الإجراءات التي تتعلق بشركة الخطوط الليبية سواء في التدريب أو الصيانة.

وأضاف ” الشطي ” ، أنه تم فتح مجال التعاون مع شركة «اللوفتهانزا تكنيك» و «اللوفتهانزا سيتي لاين» فيما يتعلق بصيانة الطائرات وتدريب عناصر ليبية متخصصة في مجال الطيران بجميع فروعه، معرباً عن أمله تطوير هذا التعاون بين البلدين في مجال الطيران والنقل

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.