الوطنية لحقوق الإنسان تحذر من كارثة انسانية اذا ما استمر الصراع السياسي في ليبيا

حذرت اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بليبيا في بيان لها صدر الجمعة 20 يناير، من حدوث كارثة انسانية في حال ما استمرت الازمة الانسانية والمعيشية والصحية التي تمر بها ليبيا.

وعبرت اللجنة في بيانها ،عن تضامنها الكبير مع المواطنين في مختلف المدن خاصة أهالي الجنوب الليبي الذين يعيشون تحت وطأة انهيار الخدمات الأساسية بشكل كامل.

وأكدت اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بليبيا ،علي مأساوية الوضع الانساني والمعيشي والصحي الذي تمر به البلاد، وذلك نتيجة لاستمرار حالة الانقسام والصراع السياسي مما فاقم من الازمة الانسانية.

وحملت اللجنة المجلس النواب الليبي وحكومة الوفاق الوطني وحكومة الإنقاذ الوطني والحكومة الليبية المؤقتة وجميع اطراف الازمة السياسية في ليبيا مسؤولية تردي الاوضاع الانسانية والمعيشية والصحية والأمنية التي يعانيها المدنيين في ليبيا بشكل عام والجنوب الليبي بشكل خاص.

ودعت اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بليبيا ، مجلس النواب الليبي و جميع السلطات التنفيذية المتعددة بالبلاد الي ضرورة التعجيل بالخروج من حالة الارتباك والعجز عن حلحلة الأزمات التي تثقل كاهل المواطن، وانقاد الوضع الانساني والصحي في البلاد من الانهيار، ما لم يتم تدارك الوضع الحرج والمأساوي في القريب العاجل.

 

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.