المركز الأرصاد: توقعات بسقوط أَمطار على مناطق شرق ليبيا

من المتوقع أن يشهد الطقس الأحد 15 يناير تكاثراً للسحب على مناطق شمال ليبيا مع فرصة سقوط أمطار على بعض مناطق الشمال الشرقي، و مناطق الشمال الغربي.

وأعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية، أن السماء في مناطق الشمال الغربي، رأس أجدير حتى سرت، سهل الجفارة، جبل نفوسة، ستكون مغطاة جزئياً بالسحب وتتكاثر مساءً مع فرصة سقوط أمطار يوم الغد على أغلب المناطق الساحلية وبعض مناطق الدواخل، وستكون الرياح جنوبية غربية إلى غربية، وسرعتها بين الخفيفة والمعتدلة، ومن المتوقع أن تنـشط يوم الإثنين على المناطق الساحلية.

ودرجات الحرارة القصوى تتراوح ما بين (15-19) درجة مئوية ولا تتجاوز (13) درجة مئوية على مناطق جبل نفوسة وتسجل انخفاضاً يوم الإثنين.

بن جواد – سهل بنغازي، حتى أمساعد، جالو، الجغبوب:

 السماء مغطاة جزئياً بالسحب، وتتكاثر مساء اليوم مع فرصة سقوط أمطار متفرقة على بنغازي- المرج ومناطق الجبل الأخضر. والرياح جنوبية غربية إلى غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط يوم غد الأحد على مناطـق المرتفعات الجبلية، بينما تكون متغيرة الاتجاه على مناطق الخليج. ودرجات الحرارة القصوى تتـراوح مابين (19-16) درجة مئوية ولا تتجاوز (14) درجة مئوية على الجبل الأخضر .

الجفرة، سبها، غات، غدامس، الحمادة:  

السماء قليلة السحب والرياح غربية إلى شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة. ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (14-188) درجة مئوية.

 الكفرة، تازربو، السرير:

السماء قليلة السحب والرياح شمالية غربية معتدلة السرعة، وتكون نشطة اليوم السبت، على الكفرة، مما قد تسبب في إثارة الأتربة والرمال ودرجات الحرارة القصوى تتراوح مابين (15-199) درجة مئوية.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.