الثلثي: تسييل 4 مليار دينار من الميزانية لحكومة الوفاق سيسهم بشكل مباشر في حل المختنقات

أعلن الناطق باسم المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” أشرف الثلثي ” أن تسييل مصرف ليبيا المركزي مبلغ “أربعة مليار وثمان مائة مليون دينار” من الميزانية لحكومة الوفاق الوطني، سيسهم بشكل مباشر في حل المختنقات التي تواجه الحكومة.

وأشاد ” الثلثي “، في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر اليوم بالمركز الصحفي بديوان رئاسة الوزراء،بالجهود التي بذلت من قبل المجلس الرئاسي لحل أزمة الكهرباء خلال الأيام الماضية، والتي أفضت إلى استئناف ضخ الغاز المغذي لمحطة كهرباء طرابلس بعد توقفه وتسببه في انقطاع الكهرباء على عدد كبير من المدن الليبية.

وأشار ” الثلثي ” الى حجم التحديات التي تواجه شركة الكهرباء المتمثلة في عدم عودة الشركات الأجنبية لاستكمال المشاريع المتوقفة، والتي تعمل على التواصل معها من أجل عودتها، واستئناف العمل فيها وتشغليها وفق العقود المبرمة.

ودعا المواطنين، إلى ضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء من خلال الحملة التي ستطلقها الشركة خلال الأيام القادمة، والتي ستسهم بشكل مباشر في تخفيف طرح الأحمال.

كما أكد وصول وحدتي لتوليد لطاقة بقوة (60) ميغاوات سيتم ربطها بالشبكة العامة خلالها شهرين لتغطي جزءا كبيرا من مدينة طرابلس.

وأعرب ” الثلثي ” عن شجبه للتفجير الذي وقع مساء أول أمس السبت، أمام وزارة التخطيط في طرابلس بواسطة سيارة انتشلت منها جثتان لازالت التحقيقات جارية للتعرف على هويتهما.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.