مستشفى جراحة الحروق والتجميل يستقبل (70) حالة إصابة بحروق وجروح متفاوتة الخطورة نتيجة استعمال الألعاب النارية

استقبل مستشفى جراحة الحروق والتجميل بطرابلس الليلة الماضية (70) حالة مصابة بحروق وجروح متفاوتة الخطورة نتيجة استعمال الألعاب النارية والمفرقعات في ذكرى المولد النبوي الشريف.

وأفاد مدير مكتب الإعلام والتوعية بالمستشفى ” على ميلود الرياني ” في تصريح لوكالة الأنباء الليبية الاحد 11 ديسمبر أن من بين الحالات المصابة التي استقبلها المستشفى (18) حالة حروق طفيفة في الوجه واليدين ، بالإضافة إلى (52) حالة جروح متفاوتة منها أكثر من (6) حالات بتر في الاصابع وتهتك في عظام اليد والاصابع، مشيرا إلى أن جميع الحالات تم علاجها وغادرت المستشفى باستثناء حالة واحدة تم ايوائها للعلاج بالمستشفى وغادرته صباح اليوم ، منوها الى ان الحالات التي سجلت بالمستشفى تتراوح من (3) سنوات الى (53) سنة.

وأوضح مدير مكتب الإعلام انخفاض ملحوظ في عدد الإصابات والذي اعتبره مؤشر ايجابي لهذا العام مقارنة مع اصابات السنوات الماضية خاصة عام 2014 ، حيث تم تسجيل اكثر من (400) إصابة حروق وجروح متفاوتة الخطورة ، وارجع ذلك إلى برنامج التوعية التي نظمها مكتب الإعلام بالمستشفى بالتعاون مع جميع القطاعات ذات العلاقة بشأن مكافحة ظاهرة المفرقعات.

وأكد ان ادارة المستشفى بفضل تكاثف جهود العاملين به كانت على جاهزية هذا العام لاستقبال الحالات رغم قلة الامكانيات المحدودة التي يعاني منها المستشفى ، مناشدا في هذا الخصوص وزارة الصحة والجهات المعنية بضرورة تزويد المستشفى بالادوبة والمستلزمات الطبية اللازمة.

واثنى مسئول مكتب الاعلام على الجهود المضنية للعناصر الطبية والطبية المساعدة والعاملين بالمستشفى في علاج المصابين ، وكذلك مجهودات رجال الامن في تنظيم الحركة وحفظ الامن والسلامة داخل المستشفى.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.