المجلس الرئاسي يجتمع مع قيادة غرفة عمليات البنيان المرصوص

أستقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني القائد الأعلى للقوات المسلحة الليبية ” فايز السراج ” الاربعاء 7 ديسمبر بمقره في مدينة طرابلس العميد ” بشير القاضي ” آمر غرفة العمليات الخاصة بغرفة البنيان المرصوص وعدد من قادة العمليات والمحاور.

حيث قدم الضباط تقريراً مفصلاً لـ ” السراج ” على آخر المستجدات في الجبهة، مؤكدين توقف الاشتباكات والمعارك الحربية بجبهة القتال.

وأشار الضباط وفقا لما جاء في الصفحة الرسمية للمكتب الاعلامي لرئيس المجلس الرئاسي أن معركة الحسم كانت في منطقة الجيزة البحرية شمال سرت آخر معقل تحصن فيه تنظيم داعش، وتجري الان تنفيذ الخطة الموضوعة لتأمين المدينة بإزالة الألغام وملاحقة الجيوب المتبقية وتهيئة المدينة بشكل كامل لعودة سكانها في أقرب وقت ممكن.

واتفق المجتمعون على أن يتم الإعلان الرسمي عن تحرير مدينة سرت بالتنسيق بين المجلس الرئاسي وغرفة البنيان المرصوص بعد استكمال عمليات التطهير والتأمين بالكامل.

هذا وكانت قد بدأت في وقت سابق اللجنة المشكلة من وزارة الدفاع والداخلية والحكم المحلي وبالتنسيق مع المجلس المحلي، بإعداد خطة تأمين سرت ما بعد التحرير وتوفير الخدمات الأساسية لاستقبال المواطنين العائدين الى مدينتهم وتوفير المناخ الآمن لهم.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.