إطلاق سراح رئيس ديوان حكومة طبرق بعد اختطافه في البيضاء

أعلنت مصادر إعلامية إطلاق سراح رئيس ديوان الحكومة المؤقته ” الأمين الحويل ” مساء أمس الخميس، بعد اختطافه من قبل مجهولين 17 يومًا في مدينة البيضاء.

وأوضح شقيق الحويل أن الحالة الصحية لـ ” الأمين ” سيئة للغاية، مشيرا إلى الحويل عاد إلى منزله وهو يحمل معه كيسا مليئا بالأدوية، بينما لم يذكر أي تفاصيل عن الجهة الخاطفة.

وكانت الحكومة المؤقتة قد أعلنت في 25 نوفمبر، اختفاء رئيس ديوانها الأمين الحويل بمدينة البيضاء، وأوضحت أنها قامت بسلسلة اتصالات واستقصائيات شارك بها رئيس جهاز المباحث العامة عمر الأسود.

وقالت الحكومة في بيانها: «إن الذين قاموا بهذا الإجراء مجموعة تقول إنها تحمل صفة الضبط القضائي»، ونوهت إلى أن عملية القبض تمت دون أي مقدمات قانونية تتعلق باستدعاء المعني، الذي يحمل صفة اعتبارية، مؤكدة أنه في حال إن كان هناك تحفظات حوله فالحكومة ممثلة في رئيسها وأجهزتها وأدواتها، التي تعد هي صاحبة الاختصاص في التحقيق معه وإحالته للقضاء، إذا ما توفرت أدلة تثبت قيامه بأي تجاوز كان. واستغربت الحكومة الموقتة أن تقع الحادثة في مدينة البيضاء، مؤكدة على أنها توصلت إلى مكان توقيف الحويل والمدينة التي يتواجد بها دون أن تكشف عنها.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.