السويحلي وكوبلر يبحثان الخطوات العملية للخروج من الأزمة السياسية والاقتصادية في ليبيا

%d9%83%d9%88%d8%a8%d9%84%d8%b1-%d9%8a%d9%84%d8%aa%d9%82%d9%8a-%d8%a7%d9%84%d8%b3%d9%88%d9%8a%d8%ad%d9%84%d9%8aاجتمع رئيس المجلس الاعلى للدولة ” عبد الرحمن السويحلي ” الخميس 24 نوفمبر مع رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ” مارتن كوبلر “.

وتم خلال الاجتماع بحث عدد من المواضيع المتعلقة بالوضع الراهن في ليبيا والخطوات العملية للخروج من الأزمة السياسية والاقتصادية ونتائج الاجتماع الاخير للجنة الحوار السياسي الليبي الذي انعقد في مالطا.

و أدلى ” كوبلر ” عقب الاجتماع بتصريح لـ «وكالة الانباء الليبية» قال فيه «لقد خرجت للتو من اجتماع مهم و جيد للغاية مع رئيس مجلس الدولة ناقشنا خلاله أمور سياسية هامة للغاية وذلك عقب اجتماع الحوار السياسي الليبي في مالطا».

وأضاف «ناقشنا أيضا الوضع الأقتصادي حيث هناك اجتماعات بين المجتمع الدولي و المجلس الرئاسي و ايضا مع مصرف ليبيا المركزي بهدف تحسين الوضع الاقتصادي في ليبيا باعتبار أن الجمود السياسي في البلاد ليس من مصلحة أحد لذلك يجب أن نحرز تقدما في الوضع السياسي و يجب أن نعمل على تنفيذ الاتفاق السياسي الليبي الذي ينبغي أن يبقى هو اطار العمل والاطار السياسي العام للعمل في هذا الشأن».

وأشار ” كوبلر ” الى أن الكثير قد تحقق في المجال السياسي و لكن في المقابل هناك الكثير لم يتحقق فالليبيين في حاجة الى حكومة وفاق وطني معترف بها من مجلس النواب.

وأكد ” كوبلر ” أن الجولة الجديدة التي عقدت للحوار السياسي الليبي في مالطا كانت ناجحة و أن أحد الطلبات الملحة من أعضاء الحوار السياسي الليبي من مجلس النواب هو اجراء التعديل الدستوري والمجتمع الدولي مستعد للمساعدة في هذا الموضوع.

وقال «نحن لا نريد أن نفرض شيئا على الليبيين فهم فقط من يتخذ القرار نحن هنا في وظيفة الداعم لقراراتكم».

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.