اختتام الحوار السياسي الليبي في تونس دون اتفاق

اختتمت بتونس العاصمة، أمس الثلاثاء جلسات الحوار السياسي الليبي تحت إشراف المبعوث الأممي الى ليبيا ” مارتن كوبلر ” بمشاركة الأطراف الموقعة على اتفاق “الصخيرات” بالمغرب في ديسمبر الماضي.

وأفادت ووكالة الاناضول نقلا عن مصدر مشارك في الحوار السياسي جلسات الأمس لم يكن فيها جديد يذكر سوى مشاركة المجلس الرئاسي.

وافاد ذات المصدر أن الجلسة الاولى لليوم الثاني من الحوار، كانت أقرب لمساءلة المجلس الرئاسي من قبل فريق الحوار السياسي، حول انجازاته منذ ان استلم مهامه في بداية العام الجاري، ومدى تطبيقة لاتفاق الصخيرات. كما تم تداول اليات تشكيل الحكومة المقبلة، التي من المفترض ان يعرضها المجلس الرئاسي على البرلمان المنعقد في طبرق بعد ان رفض الأخير، الحكومة السابقة التي عرضها السراج على مجلس النواب.

اختتام الحوار السياسي الليبي في تونس دون اتفاق

وبحسب ذات المصدر فقد اكد رئيس المجلس الرئاسي ” فايز السراج ” ان الحكومة المقبلة ستاخذ بعين الاعتبار الملاحظات التي سبق و ان قدمها مجلس النواب و هي ان يكون الفريق الحكومي مصغر وذو كفاءة و ان تمثل التشكيلة الحكومية مختلف المناطق الليبية.

وحول السيناريوهات الممكنة لتشكيل الحكومة، قالت عضو مجلس النواب ” سهام سرقيوة ” المشاركة في الحوار لوكالة «الأناضول» : «ان كل السيناريوهات ممكنة، يمكن ان يكون هناك تغيير جزئي في الحكومة كما يمكن ان يكون هنا تغيير كامل الفريق الحكومي الحالي».

وحول وزارة الدفاع قالت ” سرقيوة ” ان «كل الاحتمالات مطروحة وممكنة وأنه ليس من الصعب ان يتم التوافق على وزير دفاع يقبل به الجميع بما في ذلك خليفة حفتر».

وحول إعادة النظر في الاتفاق السياسي الموقع بالمغرب، الذي طالب به عدد من المشاركين في الحوار، قالت ” فيروز النعاس “، عضو لجنة الحوار في تصريحات صحفية ان هناك اتفاقًا على عدم بحث الاتفاق السياسي، لأن ذلك يعني العودة الى نقطة الصفر.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.