وول ستريت جورنال: اختراق البريد الالكتروني لـ 200 من قادة الكونغرس الديمقراطيين

ذكرت صحيفة «وول ستريت جورنال» السبت 13 أغسطس أن أحد القراصنة قام بنشر أرقام هواتف وعناوين البريد الالكتروني لنحو 200 من قادة الكونغرس الديمقراطيين الحاليين والسابقين، وذلك في أحدث اختراق لمعلومات حساسة يمكن أن تؤثر على الانتخابات في الولايات المتحدة.

وقالت الصحيفة إن أحد القراصنة أو مجموعة منهم أعلنوا أن سرقة المعلومات تأتي في إطار اختراق وثائق لجنة حملة انتخابات وول ستريت جورنال  اختراق البريد الالكتروني لـ 200 من قادة الكونغرس الديمقراطيينالديمقراطيين في الكونجرس.

وقد تم نشر عدد من الملفات على موقع «جوسيفاير»، وتضم قائمة بعناوين البريد الالكتروني وأرقام الهواتف الخلوية ومعلومات أخرى، في الوقت الذي تم فيه نشر فقط رقم هاتف زعيمة الأقلية الديمقراطية نانسي بيلوسي وأبرز الأعضاء الديمقراطيين ستني هويار.

ووفق الصحيفة، فان أرقام الهواتف والبريد الالكتروني الشخصي لأعضاء الكونغرس يمكن أن تعتبر معلومات مفيدة لجواسيس الدول الأجنبية والذين قد يحاولون اختراق اتصالات هؤلاء الأشخاص مستغلين هذه المعلومات.

وتضم الملفات معلومات شخصية عن أعضاء لجنة الاستخبارات والخدمات العسكرية والعلاقات الخارجية بمجلس النواب وهم غالبا الذين يتعاملون مع قضايا الامن القومي.

ورفض المتحدث باسم البيت الابيض التعليق حسبما ذكرت الصحيفة،.. وقال إن هذه تعتبر معلومات حساسة ويمكن استخدامها بصورة ضارة من جانب أي حكومة اجنبية.

شاهد أيضاً

وزير الدفاع التركي: على العالم ألا ينسى جرائم حفتر

هاجم وزير الدفاع التركي ” خلوصي أكار ”  قائد عملية الكرامة ” خليفة حفتر ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.