الحاراتي يعلن انطلاق قطار السلام من مدينة الأصابعة

الحاراتي يعلن انطلاق قطار السلام من مدينة الأصابعةأعلن رئيس لجنة دعم الشباب أ ” عماد الحاراتي ” عن انطلاق «قطار السلام» من مدينة الاصابعة – مدينة السلام – بتشكيل فرق عمل تتولى ملفات المصالحة الوطنية ، وعودة المهجرين والنازحين ، ودعم وتنمية الجنوب والوقوف مع أهلنا وشبابنا في المنطقة الجنوبية.

وأوضح في هذا الصدد خلال الاحتفالية ، التي أقيمت يوم أمس بفندق كورونثيا بطرابلس ، إحياءً لليوم العالمي للشباب ، ان لجنة دعم الشباب قامت بزيارة إلى منطقة الجنوبية لتقييم الموقف والوقوف على الظروف والأحوال التي يعيشها أهلنا بالجنوب.

وقال إن اللجنة أعطت الإذن لجميع مدراء المكاتب بالتنسيق مع عمداء البلديات بالمنطقة الجنوبية بتشكل فرق عمل للاستفادة من الأراضي التي تخص الجنوب بالكامل للشباب ، وإعطاء الصلاحيات لجميع مديري المكاتب للاستفادة من هذه الأراضي ، وتكون الاستفادة عن طريق المكتب بالتنسيق مع عمداء البلديات وإحالة الأسماء بالكامل إلى اللجنة ليتم اعتمادها من اللجنة ومن المجلس الرئاسي.

وتطرق إلى المساعى التي قامت بها اللجنة بشأن المصالحة الوطنية بين المنطقة الشرقية والغربية ، وفتح الطريق الساحلي التي يشمل طرابلس وورشفانة والزاوية في إطار التوصل إلى فرق عمل لهذا المشروع بالكامل.

وقال إن اللجنة قامت بالتواصل مع مصلحة أملاك الدولة بإحالة مبادرة للشباب تتعلق بحوالي 250 ألف من الشباب للاستفادة من الأراضي التي ستخصص للشباب لاستثمارها ، إضافة إلى التواصل مع مجموعة من المصارف التجارية لمساعدة الشباب والدفع بهم لتحقيق حياة أفضل.

وأضاف في هذا الصدد إلى تواصل لجنة دعم الشباب مع مجموعة من الدول خارج ليبيا من خلال تفعيل الاتفاقيات المبرمة والمتعلقة بالشباب بأخذ دورات تدريبة في قطر ، البحرين ، تركيا.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.