1200 فارس يشاركون في مهرجان الفروسية الشعبية ببلدية غريان

انطلقت الخميس 14 يوليو بمنطقة جندوبة ببلدية غريان فعاليات المهرجان الشعبي للفروسية الشعبية الذي ينظمه اتحاد فرسان غريان وبرعاية المجلس البلدي غريان.

1200 فارس يشاركون في مهرجان الفروسية الشعبية ببلدية غريانوقد بدأت فعاليات المهرجان بعروض لعقود الفرسان الشعبيين على صهوات جيادهم الأصيلة وسط حضور كبير من أهالي وسكان المدينة والمناطق المجاورة وأعضاء المجلس البلدي ومحبي رياضة الفروسية . كما تخلل هذا العرس تقديم فقرات فنية وشعبية متنوعة لفرق الفنون الشعبية المشاركة.

وقال عضو اللجنة المنظمة للمهرجان ” عبد الرحمن حمّانة ” لوكالة الأنباء الليبية «إن مهرجان الفروسية الشعبية هو مناسبة دأب أهالي بلدية غريان وفرسانها على إقامتها سنوياً بهدف التعريف بالموروث الثقافي الليبي من خلال تشجيع تربية الخيول الأصيلة ، وممارسة هذا النوع من العروض الشعبية التي توارثها الليبيون أباً عن جد ، وخلق أجواء ترفيهية للتنفيس على الأهالي خاصة في ظل الأزمات الراهنة التي تمر بها البلاد».

هذا وتستمر فعاليات المهرجان على مدى يومين بمشاركة الفرسان الشعبيين من كافة مدن ومناطق جبل نفوسه والمنطقة الغربية.

و يشارك في هذا العرس الشعبي الكبير أكثر من (40) ” عِقدا ” تضم أكثر من (1200) فارس من مختلف الأندية بمناطق الأصابعة ، وككله ، والقلعة ، ويفرن ، ، والزنتان ، والرجبان ، وجادو ، ونالوت ، والصيعان ، ووادي الحي ، والزاوية ، وصرمان ، وورشفاتة ، والنواحي الأربعة ، والحرارات ، بالإضافة إلى فرسان غريان.

وقد حضر افتتاح المهرجان كل من عميد وأعضاء المجلس البلدي غريان ومديرو الفروع وعدد من مختاري المحلات بالبلدية.

 

 

 

 

 

 

 

مصدر الصورة: صفحة بلدية غريان

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.