تواصل جلسات الحوار السياسي الليبي بحضور المجلس الرئاسي

تواصل جلسات الحوار لليوم الثاني بحضور السراجتتواصل بالعاصمة التونسية جلسات الحوار السياسي الليبي وذلك بحضور رئيس وأعضاء المجلس الرئاسي ” فائز السراج “.

وقال المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر إن «المَخرج الوحيد» لأزمة ليبيا يبدأ بتشكيل جيش موحد، وفقًا لـ «فرانس برس».

وخصِّص اليوم الأول من الاجتماع التشاوري، السبت، بين أعضاء الحوار للتطورات في ليبيا والعقبات التي تواجه تنفيذ الاتفاق السياسي، الموقّع في الصخيرات بالمغرب.

وقال ” كوبلر “، بحسب الترجمة الرسمية لتصريحاته: «إن جميع مشاكل ليبيا الآن مرتبطة بالوضع الأمني، والمَخرج الوحيد هو وجود جيش ليبي موحد يكون تحت قيادة المجلس الرئاسي، وفق ما جاء في الاتفاق السياسي الليبي»، مشددًا على أنه «لا يمكن أن تكون ليبيا موحدة وبها عدة جيوش».

ونوه ” كوبلر ” إلى اجتماع الأحد في تونس بين أعضاء المجلس الرئاسي وأعضاء الحوار السياسي، وأيضًا أعضاء الحوار السياسي وهيئة صياغة الدستور».

ولفت المبعوث الدولي إلى أن «فترة الاتفاق السياسي الليبي موقتة جدًّا: عامان على أقصى تقدير، بعدها يجب أن يكون هناك دستور»، مذكرًا بأن «سلطنة عمان دعت أعضاء الهيئة التأسيسية لصياغة الدستور لمناقشته، والآن مشروع الدستور مطروح على الطاولة، ومن المهم أن يطلَّع أعضاء الحوار السياسي الليبي على الدستور».

وأضاف: «يوما الاثنين والثلاثاء هناك اجتماع في تونس بين المجلس الرئاسي والأطراف الأمنية الفاعلة (في ليبيا) حول كيفية أن يكون هناك جيش ليبي موحد».

وجدد المبعوث الدولي التأكيد على رغبته في لقاء الفريق ” خليفة حفتر “.

وقال كوبلر: «أريد أن أقابل الجنرال حفتر وأرى موقفه وأتفهم موقفه. كل أسبوع أتصل به لأحدد موعدًا، حتى الآن هو لم يوافق على مقابلتي».

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.