العزابي يبحث سير عملية ‫الامتحانات‬ واستعدادات الوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديد

اجتمع وزير التعليم ” محمد العزابي ” الأربعاء 13 يوليو بديوان الوزارة بطرابلس بمديري الإدارات والمكاتب والمراكز التابعة للوزارة.

وتضمن الاجتماع مناقشة سير الامتحانات النهائية للشهادة الثانوية، فضلاً عن استعداد الوزارة ومركز المناهج التعليمية والبحوث التربوية ومصلحة المرافق التعليمية لاستقبال العام الدراسي الجديد، وتوفير الكتب الدراسية قبل بدء الدراسة وإجراء عمليات الصيانة الخفيفة لبعض المدارس ، وفقا للصفحة الرسمية لوزارة التعليم.

العزابي يبحث سير عملية ‫الامتحانات‬ واستعدادات الوزارة لاستقبال العام الدراسي الجديدوقال ” العزابي ” : «العمل جاري للإفراج عن الحسابات المجمدة لمركز المناهج ومصلحة المرافق التعليمية لكي يقومان بإنجاز المهام المناطة بهم قبل بدء العام الدراسي» ، مشيراً إلى أن الوزارة في حال تواصل مستمر مع المجلس الرئاسي لسرعة الإفراج عن الحسابات المجمدة.

وعن سير الامتحانات النهائية للشهادة الثانوية قال مدير إدارة الامتحانات ” محمد العروسي “، إن الامتحانات تسير بشكلٍ جيد، باستثناء بعض الخروقات التي حدثت في بعض لجان الامتحانات وضبط حالات للغش نتيجة اصطحاب بعض الطلاب لهواتفهم النقالة داخل لجنة الامتحان.

وأضاف ” العروسي ” أن إدارة الامتحانات لم تتلقى أي خطاب رسمي من أي لجنة بخصوص تسريب الأسئلة، وأن الإدارة في انتظار تقارير لجان الامتحانات بشأن سير عملها.

مشيراً إلى أن إدارة الامتحانات أصدرت تعليماتها قبل بدء الامتحانات للجان التابعة لها بكافة المناطق بشأن منع استعمال الهاتف النقال أو الحاسبات الذكية وضبط كل من يخالفها حسب قوله.

من جهة أخرى قال مدير مركز المناهج والبحوث التربوية ” عبد القادر أبو جلالة ” ، إن المركز على تواصل مُستمر مع المنطقة الشرقية بشأن ترحيل الكتاب المدرسي إلى مدارس المنطقة الغربية في حال جرى طباعته في المنطقة الشرقية.

وطالب ” أبو جلالة ” بضرورة الإفراج عن حسابات المركز المجمدة حتى يتمكن من أداء مهامه.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.