البنتاغون: مستعدون لشن غارات جوية ضد داعش ليبيا

أكد المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية «البنتاغون» ، ” بيتر كوك ” استعداد الولايات المتحدة شن غارات جوية تستهدف مواقع تنظيم داعش في ليبيا في المستقبل.

وقال ” كوك ” في تصريحات صحفية، إن وزارة الدفاع الأمريكية تواصل مراقبة الوضع في ليبيا عن كثب كما تجري مشاورات مستمرة مع حكومة الوفاق الوطني الليبية وشركاء الولايات المتحدة في المنطقة لتقييم الأوضاع.

وأشار إلى أنه من المهم بالنسبة للوضع في ليبيا حاليا هو تعزيز ودعم الحكومة الليبية حتى تستطيع أن تتعامل مع القضايا الأمنية التي تواجهها.

ووصف المسئول الأمريكي التقدم الذي تحرزه القوات التابعة لحكومة الوفاق الليبية إزاء التصدي لعناصر تنظيم داعش على الأرض بانه مشجع.

وأشار ” كوك ” إلى تأكيد وزير الدفاع الأمريكي ” اشتون كارتر ” على استعداد الولايات المتحدة مواجهة تنظيم داعش أينما كان وهو ما أثبتته القوات الأمريكية، من خلال الغارات التي شنتها في السابق ضد قادة التنظيم الإرهابي في ليبيا كما أنها على استعداد لشن غارات جديدة في المستقبل.

وأكد أن وزارة الدفاع الأمريكية تتفهم التهديدات التي يمثلها تنظيم داعش في ليبيا وأماكن أخرى .. مشيرا إلى أنها ستواصل تقييم الأوضاع.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.