تونس تعلن عن استضافتها لاجتماع دولي لدعم ليبيا

وزير الخارجية التونسيأعلنت تونس الأحد 10 ابريل أنها ستستضيف خلال الشهر الجاري اجتماعا دوليا لدعم ليبيا يشارك فيه ممثلون عن 15 مؤسسة مالية ومنظمة إقليمية ودولية متخصصة و40 دولة عربية وأجنبية.

وقالت وزارة الخارجية التونسية في بيان إن اجتماع كبار الموظفين حول الدعم الدولي إلى ليبيا الذي تنظمه كل من بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا وسفارة المملكة المتحدة بليبيا سينعقد بتونس في الـ 12 من أبريل الجاري بمشاركة ممثلين عن 15 مؤسسة مالية ومنظمة إقليمية ودولية متخصصة و40 دولة عربية وغربية.

وأضافت أن وزير الخارجية التونسي ” خميس الجهيناوي ” سيترأس هذا الاجتماع وسيلقي كلمة يؤكد فيها حرص بلاده على دعم الليبيين ولم شملهم والدفع نحو التوافق ومساعدة حكومة الوفاق الوطني في كل المستويات بما يستجيب إلى تطلعات الشعب الليبي في الأمن والاستقرار والعيش الكريم.

ويأتي هذا الاجتماع بعد وصول حكومة الوفاق الوطني بقيادة فائز السراج والمدعومة من الأمم المتحدة إلى العاصمة الليبية طرابلس ومباشرتها مهامها هناك رغم معارضة عدة أطراف حيث لم يصوت مجلس النواب بطبرق شرقي ليبيا بعد على منح الثقة لهذه الحكومة فيما نفت حكومة الإنقاذ التقارير عن موافقتها على تسليم السلطة لحكومة الوفاق.

 

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.