وزير الخارجية الاسباني يجدد دعم بلاده للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني

وزير الخارجية الاسباني يجدد دعم بلاده للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطنيجدد وزير خارجية إسبانيا ” خوسيه مانويل غارثيا ” دعم بلاده للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

وأكد ” غارثيا ” خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده الخميس 28 ابريل بمقر المجلس حرص بلاده على وحدة التراب الليبي وتحقيق الاستقرار ، وقال «نحن هنا لدعم ليبيا ونتطلع الى أن يتحقق الاستقرار ، وتكون دولة موحدة».

وفيما يتعلق بمكافحة الهجرة غير الشرعية أشار ” غارثيا ” الى أن بلاده مستعدة لدعم وتدريب خفر السواحل الليبي والتنسيق مع الأمنى بين الجانبين.

وأكد ” غارثيا ” إمكانية اعادة ضخ النفط من قبل شركة ريبسون بجبل نفوسة بعد تسوية مرتبات العاملين بها مبينا ان انتاج الشركة 24% من انتاج النفط الليبي مشيرا بأن هناك لجان من الجانبين الليبي والاسباني لدراسة كيفية تقديم المساعدة لاعادة بناء مؤسسات الدولة.

ومن جهته أكد عضو المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” موسى الكوني ” ان زيارة وزير الخارجية الاسباني الى طرابلس اليوم تأتي في اطار الدعم الدولى للمجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني.

وأوضح ” الكوني ” خلال المؤتمر الصحفي أنه تم التطرق خلال اللقاء إلى العديد من القضايا ومناقشة العديد من المجالات التي تهم البلدين منها الاقتصادية ، النفطية ، وموضوع الهجرة غير الشرعية ، وعودة السفارة لممارسة أعمالها من العاصمة طرابلس.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.