كوبلر: البعثة ستعود للعمل من طرابلس وغدا سأكون في طبرق

أعلن مبعوث الأمم المتحدة إلى ليبيا ” مارتن كوبلر “عودة البعثة للعمل من العاصمة طرابلس، مؤكدًا أن السفراء الغربيين أبدوا رغبة في العودة وفتح مقاراتهم الدبلوماسية.

وقال ” كوبلر ” خلال مؤتمر صحفي مع عضو المجلس الرئاسي ” أحمد معيتيق ” الأحد 17 ابريل : «نعم لم أعد أزور طرابلس بعثة الأمم المتحدة عادت مجددًا إلى طرابلس، سنعمل معكم كل يوم هنا لصالح الليبيين»، مضيفًا «وأيضًا أبلغني السفراء بأنهم يريدون إعادة فتح سفاراتهم، وأيضًا طلب عمداء البلديات خلال اجتماعي معهم أن تعود طرابلس عاصمة لليبيا، وهذا سيكون في حال فتح السفارات مرة أخرى حالما يسمح الوضع الليبي بذلك».

مارتن كوبلر المبعوث الاممي الى ليبياوأكد ” كوبلر ” أن حكومة الوفاق الوطني هي السلطة الوحيدة ولا توجد بدائل . مضيفًا «أريد أن أشجع الجميع على المضي قدمًا».

وأشار المبعوث الأممي إلى أن موظفي بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا سيوجدون في طرابلس خمسة أيام في الأسبوع، مشددًا على أن البعثة منفتحة على العمل مع جميع الليبيين بمختلف توجهاتهم، وليس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فقط.

وحث ” كوبلر ” جميع الأطراف على تطبيق الاتفاق السياسي، داعيًا مجلس النواب إلى اعتماد الحكومة وفق ما نص عليه الاتفاق السياسي «لأنه المخول بالمصادقة عليها».

و أعلن رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ” مارتن كوبلر ” توجهه إلى طبرق، غدا الاثنين، للقاء رئيس مجلس النواب ” عقيلة صالح “.

وأوضح ” كوبلر ” أن زيارته المرتقبة إلى طبرق تهدف لتشجيع الجميع على اعتماد الاتفاق السياسي، مضيفا أن خريطة الطريق لن تكون أكثر وضوحا مما هي عليه الآن.

وأكد ” كوبلر ” أن على مجلس النواب اعتماد حكومة الوفاق أولا، معتبرا الأمر توجيهات واضحة.

واعترف ” كوبلر ” أن التحديات التي تنتظر حكومة الوفاق كثيرة وعلى رأسها توسع داعش والأمن في البلاد.

 

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.