جنتليوني: زيارتنا تعد دعما سياسيا لحكومة الوفاق الوطني ودعما إنسانيا للشعب الليبي

جنتليوني   زيارتنا تعد دعما سياسيا لحكومة الوفاق الوطني ودعما إنسانيا للشعب الليبيأكد وزير الشؤون الخارجية الإيطالي ” باولو جنتيليوني ” أن زيارته لليبيا تعد دعما سياسيا لحكومة الوفاق الوطني ودعما إنسانيا للشعب الليبي.

وقال ” جنتيليوني ” في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر الثلاثاء 12 ابريل مع نائب رئيس المجلس الرئاسي ” احمد معيتيق ” : «إن زيارتنا بعد دخول المجلس الرئاسي باسبوعين تعطي رسالة واضحة إننا نحن داعمون وبقوة لحكومة الوفاق الوطني على جميع الاصعدة».

وأعتبر ” جنتيليوني ” أن هذه الزيارة هي أول خطوة نحو تتبيث حكومة الوفاق الوطني ستليها خطوات اخرى داعمة لها.

وأكد أن التعاون الليبي الإيطالي سيترجم في الأيام القادمة بصورة واضحة وتطبيقية بين المؤسسات في البلدين خاصة فيما يخص الهجرة غير الشرعية، مشيرا إلى أنه سيكون هناك تعاون بين وزيرا الداخلية في البلدين لوضع الأسس لبرنامج موحد لمكافحة الهجرة غير الشرعية.

وأضاف ” جنتيليوني ” أنه سيكون هناك زيارة لوزيري الصحة والمواصلات في حكومة الوفاق الوطني ، الى ايطاليا وسيتم إعادة النظر وتنشيط مشروع الطريق السريع في ليبيا، وكذلك فتح الاجواء الليبية وخطوط الطيران بين ليبيا وإيطاليا.

وأشاد بشجاعة المجلس الرئاسي في دخوله إلى طرابلس والاستقرار والعمل من داخل العاصمة ، داعيا المجتمع الدولي أن يكون في نفس مستوى الشجاعة لدعم حكومة الوفاق الوطني في كل قراراته نحو ليبيا.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.