نتنياهو يأمل في أن ترفض واشنطن أي قرار من مجلس الأمن يؤيد دولة فلسطينية

نتنياهو يأمل في أن ترفض واشنطن أي قرار من مجلس الأمن يؤيد دولة فلسطينيةأشار رئيس الوزراء الإسرائيلي ” بنيامين نتنياهو ” الثلاثاء 22 مارس إلى أنه يأمل أن تواصل الولايات المتحدة رفض أي تحرك نحو إصدار مجلس الأمن قرارا يؤيد إقامة دولة فلسطينية.

وقال ” نتنياهو ” خلال اجتماع للجنة الشؤون العامة الأمريكية الإسرائيلية (إيباك) المؤيدة لإسرائيل في واشنطن،:‭ ‬«إصدار مجلس الأمن قرارا للضغط على إسرائيل سيزيد من تشدد المواقف الفلسطينية، ومن ثم فقد يقضي بشكل فعلي على فرص السلام لسنوات كثيرة».

وأعاد خطاب ” نتنياهو ” التركيز في المؤتمر على المناقشات السياسية بعدما سيطر عليه الاستقطاب الحزبي حين اعتلى المرشح الجمهوري المحتمل للرئاسة الأمريكية ” دونالد ترامب ” المنصة ليهاجم الرئيس باراك أوباما.

ونأى قادة إيباك عن تعليقات ” ترامب ” قبل خطاب ” نتنياهو “.

وتحدث رئيس الوزراء الإسرائيلي عبر دائرة تلفزيونية من إسرائيل، فقال «أنا مستعد للبدء على الفور ودون أي شروط مسبقة في مفاوضات بشأن حل الدولتين لإنهاء الصراع الإسرائيلي الفلسطيني».

وأكد على أن الرئيس الفلسطيني ” محمود عباس ” لا يساند هذه الفكرة.

وقال ” نتنياهو ” السلام لن يتحقق بقرارات من مجلس الأمن بل بالتفاوض المباشر بين الطرفين. لا يزال حل الدولتين الصيغة الأفضل لتحقيق السلام وفيه يجب أن تعترف الدولة الفلسطينية التي سيسفر عنها الاتفاق بإسرائيل دولة يهودية”.

 

شاهد أيضاً

وفاة أمير دولة الكويت عن عمر ناهز 86 عاما

أعلن الديوان الأميري في الكويت، السبت، وفاة أمير البلاد، الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.