بلدي صبراتة يسلم الرهائن الإيطاليين لممثل عن الحكومة الإيطالية

بلدي صبراتة يسلم الرهائن الإيطاليين لممثل عن الحكومة الإيطاليةجرت أمس السبت بمقر المجلس البلدي صبراتة مراسم تسليم الرهائن الإيطاليين ” Gino Pollicardo ” و ” Filippo Calcagno ” اللذان اختطفا خلال الفترة الماضية أثناء تنقلهم من منفذ رأس جدير الحدودي إلى مكان عملهم بشركة مليته للنفط والغاز.

مراسم التسليم تمت بحضور عميد بلدية صبراتة ” حسين الذوادي ” وممثل عن الحكومة الإيطالية وممثل عن وزارة الخارجية اللليبية وآمر غرفة العمليات الميدانية صبراتة العقيد” عمر عبدالجليل ” ورئيس المجلس العسكري صبراتة العقيد ” الطاهر الغرابلي ” وعدد من امراء السرايا المشاركة في عملية تحرير الرهائن الإيطاليين.

و قال عميد بلدية صبراتة ” حسين الذوادي ” في كلمة ألقاها أن تحرير الرهائن تم بفضل تكاثف جهود القوات المنضوية تحت غرفة العمليات الميدانية والتي ساهمت وبشكل كبير في الكشف على عدد من القضايا التي أفتعلها تنظيم الدولة سراً داخل المدينة.

بلدي صبراتة يسلم الرهائن الإيطاليين لممثل عن الحكومة الإيطالية0كما أوضح ” الذوادي ” في كلمته أن ما قامت به قوات الغرفة هو واجب شرعي ووطني و أن عملية تحرير الرهائن والحفاظ عليهم هو من شيم الإسلام السمحة والتي تقتضي بحفظ أرواح المعاهدين وحمايتهم وليس الاعتداء عليهم وخطفهم كما يفعل أصحاب فكر تنظيم الدولة المتطرف.

و أضاف ” الذوادي ” أن إصرار المجلس على تسليم الرهائن في بلدية صبراتة جاء لإثبات أن بلدية صبراتة ومؤسساتها الأمنية تسعى جاهدة لبناء دولة القانون والمؤسسات ودعم أجهزة الدولة الأمنية.

كما أضاف أن بلدية صبراتة و أهلها لن يكونوا حاضنة للإرهاب وقاعدة ينتشر منها عناصر تنظيم ” داعش ” الإرهابي ، بل ستكون صبراتة مدينة السلام و أن الملحمة التي سطرها أهالي صبراتة والمنطقة الغربية هي ملحمة تاريخية قدمنا فيها أكثر من 46 شهيد و أكثر من 120 جريح ونحن بأعمالنا هذه لا نريد أي مقابل أو جزاء من أحد بل نريد إيضاح الصورة الحقيقية لمدينة صبراتة.

 

بلدي صبراتة يسلم الرهائن الإيطاليين لممثل عن الحكومة الإيطالية1

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.