مساهل: اجتماع مرتقب لدول الجوار لمناقشة تغليب الحل السياسي في ليبيا

مساهل  اجتماع مرتقب لدول الجوار لمناقشة تغليب الحل السياسي في ليبياكشف وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الإفريقي وجامعة الدول العربية الجزائري ” عبد القادر مساهل ” عن اجتماع مرتقب لدول الجوار الليبي لبحث السبل الكفيلة بالدفع بالحل السياسي في ليبيا.

وأوضح ” مساهل ” في تصريح صحفي الأحد  14 فبراير عقب محادثات جمعته بوزير الخارجية التونسي, ” خميس الجهيناوي ” بالجزائر أن اجتماعا مرتقبا لدول جوار ليبيا قد تحتضنه العاصمة التونسية من أجل التنسيق بينها فيما يتعلق بالوضع في ليبيا.

و أكد بأن دول الجوار مهتمة بوحدة و استقرار هذا البلد الشقيق و بالتوصل أيضا إلى إجماع دولي حول الحلول السياسية المطروحة حاليا.

و أضاف ” مساهل ” بأنه محادثاته مع ” الجهيناوي ” تطرقت بوجه خاص إلى الأوضاع الأمنية التي تعيشها ليبيا والمنطقة عامة .. مؤكدا تطابق الآراء في حل الأزمة التي يعيشها هذا البلد و ذلك من خلال تنصيب حكومة وحدة وطنية في وقت عاجل تتولي ترتيب البيت الليبي .

من جانبه اكد وزير الخارجية التونسي ” خميس الجهيناوي ” ان تونس والجزائر يتفقان حول ضرورة تقديم الحل السياسي و دفع الإخوة الليبيين لإيجاد حل لقضيتهم وهو الاتجاه الذي تسير فيه الجزائر و تونس وكل دول الجوار .

و قال ” الجهيناوي ” : «نريد أن يتوصل الليبيون إلى حل سياسي في أقرب وقت ممكن يصون الوحدة و السلامة الترابية لهذا البلد».

 

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.