موغريني تكشف عن خطة أوروبية لتحقيق الاستقرار في ليبيا حال إقرار حكومة وفاق وطني

كشفت المفوضة العليا للسياسات الخارجية بالاتحاد الأوروبي ” فيديريكا موغريني عن ماوصفته بخطة أوروبية لتحقيق الاستقرار بليبيا في غضون 40 يوما حال إقرار حكومة وفاق وطني.

وأوضحت ” موغريني ” في تقرير وزع على الدول الأعضاء (28) في الاتحاد اليوم الثلاثاء ، إن اوروبا ” مستعدة للمساهمة في إرساء الاستقرار، وتحسين الوضع الأمني في ليبيا بمشاركة ، وتعاون الليبيين أنفسهم ، ويتعين تقديم المساعدة العاجلة لتعزيز القدرات التقنية للحكومة الجديدة لجعلها تعمل بشكل فعال “.

موغريني تكشف عن خطة أوروبية لتحقيق الاستقرار في ليبيا حال إقرار حكومة وفاق وطنيوأضافت ان الخطة الأوروبية ” ترتكز على ضرورة أن يرى الليبيون فوائد ملموسة من عودة السلام ، والاستقرار في بلادهم في فترة الشهور الستة الأولى من خلال دعم البلديات المحلية ، وتحسين الخدمات الصحية “.

وتتضمن الخطة ، بحسب التقرير ، تقديم برامج بقيمة ( 100 ) مليون يورو في الأيام المائة والثمانين الأولى لإعطاء ما اعتبره بـ ” الدفعة ” إيجابية للبلاد من خلال تعزيز قدرات المؤسسات الليبية في مختلف القطاعات وتشمل دورات تدريبية لقوات الجيش ، والشرطة ، وأعضاء النيابة العامة ، وتطوير قطاعي التعليم ، والصحة.

وأكد التقرير أن الاتفاق على تشكيل حكومة الوفاق ” يوفر فرصا للتعاون الأمني مع ليبيا في مجالات أزمة الهجرة ، ومراقبة الحدود ، ومواجهة تهديد تنامي تنظيم التنظيمات المتطرفة.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.