صالح: مجلس النواب مدد لنفسه وفق القانون والإعلان الدستوري

صالح مجلس النواب مدد لنفسه وفق القانون والإعلان الدستوريقال المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب المنتهي ولايته ، أمس الأربعاء، إن مجلس النواب مدد لنفسه وفق القانون والإعلان الدستوري مشيراً إلى اختصاص المجلس بإجراء أي تعديل في الإعلان الدستوري.

وأضاف ” عقيلة صالح ” في حوار  تلفزيوني لقناة ليبيا الفضائية أن الاعتراض في الجلسة لم يكن على اسماء معينة بل على تركيبة المجلس الرئاسي حيث اتفقنا في المسودة الرابعة على رئيس ونائبين ولقد تفاجئنا برئيس وثلاث نواب.

وأوضح ” عقيلة ” أن هناك خلافا حول عدد نواب رئيس حكومة الوفاق الوطني وبالتالي أحتج نواب برقة على تسمية النائب الثالث لهذا تركنا الامور للتشاور والحوار ولم نطرح المقترح للتصويت لكي لا نقسم البلاد شرقا وغربا وأن الاعتراض ليس على اشخاص بل على طريقة الاختيار فنحن ثلاثة اقاليم.

وأضاف أنه يجب ان يكون الاختيار بالتساوي وهذا مالم يفهمه المبعوث الأممي برناردينوليون”، معتبراً تمسك مجلس النواب بالمسودة الرابعة الموقع عليها بالأحرف الأولى بالبادرة الجيدة موجهاً لومه إلى المؤتمر الوطني  المنتهية ولايته الذي لم يقدم شيء حتى الأن.

وألمح ” عقيلة ” إلى أنه من المقرر أن يختار مجلس النواب المنتهي ولايته خلال الجلسة القادمة اعضاء لجنة الحوار.

وختم عقيلة حديثه قائلاً: «نحن نلتزم بالحوار لاننا نعرف ان الحوار هو اساس الاتفاق في ليبيا ومستمرين فيه حتى وصول بلادنا الى بر الامان وما يهمنا هو تحقيق مصلحة ليبيا وهو بإجماع الليبيين والتنازلات مطلوبة من الطرفين على ان لا تمس بالثوابت وكرامة الشعب الليبي وعلى الجميع تغليب مصلحة ليبيا والتنازل عن المصالح الشخصية من اجل ليبيا».

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.