ديوان المحاسبة يجمد أرصدة حسابات مصرفية لـ 49 شركة و 104 شخصية

1قرر ديوان المحاسبة تجميد أرصدة حسابات مصرفية لعدد ( 49 ) شركة ، اضافة الى ( 104 ) شخصية ، لاسباب من بينها تورطهم في عمليات تهريب نقد أجنبي وتزوير في مستندات رسمية وتهرب من دفع الرسوم الجمركية وتزوير في مستندات رسمية.

وأكد رئيس الديوان ” خالد شكشك ” في قراره رقم ( 398 ) تجميد أرصدة حسابات مصرفية لعدد ( 26 ) شركة بسبب تورطها في عمليات تهريب نقد أجنبي و قيامها بتزوير في مستندات رسمية.

كما شمل القرار تجميد أرصدة حسابات مصرفية لعدد ( 20 ) شركة تهربت من دفع الرسوم الجمركية وقامت بتزوير مستندات رسمية ، اضافة الى تجميد الحسابات الشخصية لعدد ( 99 ) شخصية لتورطهم في أعمال تهريب عملة أجنبية أو تزوير أو تهرب من سداد رسوم جمركية.

وبحسب الموقع الالكترونى لديوان المحاسبة فقد نص القرار ايضا على تجميد الحسابات المصرفية لعدد ( 3 ) شركات وكذلك لعدد ( 5 ) شخصيات احتياطاً لقيامهم بفتح اعتمادات مستندية ، وتقديم مستندات للمصارف بشأن توريد بضائع دون أن يقابلها مستندات داعمة تثبت صحة هذه التوريدات من مصلحة الجمارك.

كما أوقف القرار التعامل مع عدد ( 8 ) من مخلصي الجمارك وإحالتهم على النائب العام لقيامهم بتزوير عدد من الإقرارات الجمركية.

 

2

 

3

 

4

 

6

 

6

 

6

 

8

 

9

 

10

 

11

 

12

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.