الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا تدين اختطاف وكيل النيابة العامة بنيابة جنوب طرابلس

أعربت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، عن إدانتها لواقعة اختطاف وكل النيابة العامة بنيابة جنوب طرابلس الكلية ” طالب حسين عجاج ” الأحد الماضي الثامن عشر من أكتوبر الجاري وذلك بمدينة طرابلس من قبل مجموعة مسلحة مجهولة وقادته لجهة غير معلومة.

واعتبرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا في بيان صدر الخميس 22 أكتوبر أنّ هذا الفعل مشين جريمة أخري تضاف إلى سجل الجرائم والانتهاكات التي ترتكب بحق أعضاء الهيئة القضائية بليبيا، مطالبة الخاطفين بسرعة إطلاق سراح وكيل النيابة العامة محملة المسؤولية القانونية الكاملة للخاطفين والجهة التابعين لها كما تحملهم مسؤولية سلامته مع أملها أن يتم إطلاق سراحهم في أقرب وقت.

وطالبت اللجنة الوطنية، كافة الجهات الرسمية في الدولة وعلي رأسها مكتب النائب العام بتسخير كافة إمكانياتها للإفراج على وكيل النيابة العامة ” طالب حسين عجاج “.

اللجنة الوطنية لحقوق الانسان

وناشدت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، جميع شرائح ومكونات المجتمع الليبي من شيوخ القبائل والأعيان والحكماء والفقهاء وعلماء الدين ومؤسسات المجتمع المدني وكل الشخصيات الوطنية بالتصدي لظاهرة الاختطاف والاختفاء القسري والذي يعتبر انتهاكا صارخا وجسيما لحقوق الإنسان ولذي يتنافي مع كافة الأعراف والمواثيق الإنسانية والاجتماعية والدينية والدي يتنافي مع كافة المواثيق والأعراف الدينية والإنسانية والاجتماعية.

وطالبت اللجنة، مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان والسلطات الليبية بالعمل على وقف مسلسل الانتهاكات والجرائم الصادمة بحق أعضاء الهيئة القضائية بليبيا لما يتعرضون له من اختطاف وقتل وإخفاء قسري علي يد الجماعات المسلحة والجماعات الإرهابية المتطرفة وضرورة العمل على تقديم الجناة للعدالة لينالوا جزائهم الرادع.

ودعت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا ، كافة المؤسسات المحلية المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني والمدافعين عن حقوق الإنسان وصحفيين وإعلاميين بليبيا بضرورة العمل علي تنظيم حملة وطنية لتضامن مع أعضاء الهيئة القضائية بليبيا إزاء ما يتعرضون له من انتهاكات وجرائم بشعة بعموم البلاد مما يقوض عملهم وجهودهم في إرساء العدالة وسيادة القانون واحترام حقوق الإنسان.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.