المركزي الروسي: الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي من دون تغيير نظرا لاستمرار مخاطر التضخم

أبقى البنك المركزي الروسي مجددا خلال اجتماعه الجمعة 30 أكتوبر، سعر الفائدة الرئيسي السنوي عند مستواه الحالي والبالغ 11%.

المركزي الروسي  الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي من دون تغيير نظرا لاستمرار مخاطر التضخموجاء في بيان المركزي الروسي: «قرر مجلس إدارة بنك روسيا (المركزي الروسي) الإبقاء على سعر الفائدة الرئيسي عند مستواه الحالي، نظرا لاستمرار مخاطر التضخم».

وقام المركزي الروسي بخفض سعر الفائدة بشكل تدريجي خلال العام الحالي، إلا أنه قرر خلال جلسته في شهر سبتمبر الماضي للمرة الأولى في العام الحالي الإبقاء على سعر الفائدة عند مستوياته الحالية.

وكان المركزي الروسي قد خفض سعر الفائدة الرئيسي 5 مرات خلال العام الحالي، حيث قام بتاريخ 31 يوليو بخفض سعر الفائدة من 11.5% إلى 11%، وفي 15 يونيو خفض سعر الفائدة بمقدار نقطة مئوية واحدة من 12.5% إلى 11.5%، وكان قد خفضه قبل ذلك من 14% إلى 12.5%، وبتاريخ 13 مارس الماضي خفضه من 15% إلى 14%، وفي شهر يناير من 17% إلى 15%.

ورفع المركزي الروسي سعر الفائدة السنوي في نهاية العام الماضي إلى 17%، لتفادي الانخفاض غير المنضبط في سعر صرف الروبل الروسي وجعل العملة الروسية أكثر جاذبية للمشاركين في السوق.

شاهد أيضاً

المركزي يبحث استمرار التعاون والتنسيق مع البنك التونسي

اجتمع الصديق عمر الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي، بمكتبه الثلاثاء، 15 يونيو مع الأسعد العجيلي سفير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.