ليون: جميع المشاركين في الحوار أعربوا عن رغبتهم بإجماع أن التوقيع يجب أن يتم في ليبيا

ليون جميع المشاركين في الحوار أعربوا عن رغبتهم بإجماع أن التوقيع يجب أن يتم في ليبياأكد رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ” برناردينو ليون ” ، أن هنالك دعوة قوية من الأمم المتحدة للأطراف الليبية لإقرار نص المسودة الأخيرة للاتفاق السياسي في البلاد خلال الأيام القليلة القادمة في نيويورك.

وأعرب ” ليون ” ، في مؤتمر صحافي عقده في نيويورك أمس الثلاثاء ، عن أمله في عقد الجلسة الأخيرة للحوار في الأول من أكتوبر ، موضحا أن التوقيع بالأحرف الأولى ، سيكون في أي وقت بين 1 و 20 أكتوبر المقبل.

وقال المبعوث الأممي ، «كلنا أمل أن الأطراف ستعود في الأيام القادمة ، وستكون مستعدة لمناقشة الأسماء ، لقد تم تأكيد هذا من قبل جميع الأطراف في هذه العملية دون استثناء، جميعها مستعدة لمناقشة أسماء حكومة الوحدة ، مباشرة بعد العيد ، وجميعنا نأمل أن يتم تسريع هذه العملية ، وأن يكون بالإمكان إنجازها في يوميْن أو ثلاثة للتصويت على النص وحضور الجلسة الأخيرة، الجلسة الختامية لهذا الحوار في نيويورك خلال أسبوع الجمعية العامة للأمم المتحدة».

وأوضح ” ليون ” ، أن جميع المشاركين في الحوار ، أعربوا عن رغبتهم بإجماع أن التوقيع يجب أن يتم في ليبيا ، وهو ما تعتبره الأمم المتحدة والمجتمع الدولي المرحلة النهائية المثالية لعملنا ، معربا عن أمله وتطلعه قدماً إلى هذا التوقيع في ليبيا خلال الأسابيع القادمة.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.