الوطنية لحقوق الإنسان في ليبيا تستنكر حادثة انفجار لغم بمدرسة بمنطقة بنينا

الوطنية لحقوق الإنسان تدين الاعتداء المسلح على المدنيين من أهالي المشاشية العائدين لبيوتهم بمدينة العوينيةاستنكرت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، حادثة وفاة 5 الأطفال وجرح 6 آخرين الذين سقطوا جرّاء انفجار لغم أرضي بمدرسة «شهداء الدامور» بمنطقة بنينا بمدينة بنغازي الأربعاء الماضي في التاسع من سبتمبر الجاري، تتراوح أعمارهم بين 7 و10 سنوات توفي من بينهم طفلين متأثرين بجراحهما.

وأكدت اللجنة في بيان صدر السبت 12 سبتمبر تسلمت وكال فساطو الإخبارية نسخة منه علي أنّ استهداف هذه المدرسة ما هو إلا دليل على مدى الإجرام المتأصل في هذه الجماعات الإرهابية المتطرفة .

وحملت اللجنة في بيانها، مسؤولية جرائم وانتهاكات هذه الجماعات الإرهابية المتطرفة للمنظمة الدولية الأمومة والطفولة اليونيسيف ومفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان وذلك جراء عدم اتخاذ موقف ناجعة للحد من جرائم وانتهاكات هذه الجماعات الإرهابية التي ارتكبت ومازالت ترتكب أبشع وأفظع الجرائم والانتهاكات بحق المدنيين والأطفال بشكل خاص بليبيا.

وجددت اللجنة تأكيدها على أن هذه الجماعات الإرهابية لا دين لها ، وهى تسعى لاستهداف كافة شرائح المجتمع الليبي ، وأنها لن تتوانى في القيام بأي عمل في سبيل تحقيق أهدافها الإرهابية.

وتقدمت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا، بأحر التعازي لأسر الأطفال الذين سقطوا قي تفجير اللغم.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.