الرئيسية / 1 / ليبيا / السراج يلتقي مع الموفد الأممي إلي ليبيا ونائبته

السراج يلتقي مع الموفد الأممي إلي ليبيا ونائبته

جانب من لقاء السراج مع سلامه ونائبته

اجتمع رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” فائز السراج ” الثلاثاء 8 أكتوبر بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس مع كل من رئيس بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا ” غسان سلامة “، ونائبته للشؤون السياسية السفيرة ” ستيفاني ويليامز.

وتناول الاجتماع وفقا للمكتب الإعلامي لرئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني مستجدات الأوضاع في ليبيا وجهود الأمم المتحدة لوقف العدوان واستئناف العملية السياسية.

وأكد ” السراج ” خلال هذا الاجتماع على دحر العدوان، والتمسك بالثوابت الوطنية، والالتزام ببناء دولة مدنية ديموقراطية، كما أكد على ضرورة محاسبة مرتكبي جرائم الحرب وانتهاكات حقوق الإنسان التي طالت المدنيين وكان آخرها قصف نادي الفروسية بجنزور الذي أدى إلى إصابة عدد من الأطفال، والاعتداءات المستمر على مطاري معيتيقة ومصراتة المدنيين.

من جانبه أكد ” سلامه ” رفضه التام لأي اعتداء على المدنيين والمنشآت المدنية الذي يشكل انتهاكاً خطيراً للقانون الإنساني الدولي، والقانون الدولي لحقوق الإنسان.

وبحث الاجتماع المشاورات الجارية لعقد مؤتمر في برلين لإيجاد حل سلمي للازمة الليبية، حيث أكد السيد الرئيس على ضرورة دعوة كل الدول المعنية بالشأن الليبي دون اَي إقصاء.

شاهد أيضاً

وفد أمريكي يلتقي حفتر ويتهم روسيا بـ«استغلال» النزاع الليبي

ذكرت وزارة الخارجية الأمريكية أن مسؤولين أمريكيين اجتمعوا يوم الأحد بقائد قوات شرق ليبيا ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.