سلامة: الاتفاق على استحداث لجنة للترتيبات الأمنية ووضعها موضع التنفيذ اعتبارا من اليوم

أكد المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة ” غسان سلامة ” إن المقررات التي صدرت في الاجتماع الثاني بمدينة الزاوية لوقف إطلاق النار الذي تم التوصل أليه في مدينة الزاوية بمشاركة كل الأطراف في حاجة إلى تحصين.

وأشار ” سلامة ” في المؤتمر الصحفي الذي عقده الأربعاء 12 سبتمبر بطرابلس إن البعثة بحثت مع المجلس الرئاسي والحكومة وعدد من القيادات العسكرية في هذه المقررات والاتفاق على البدء في تنفيذها.

المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة غسان سلامة

وأبدى المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة ارتياحه لوقف إطلاق النار خلال الأيام التسعة الماضية وعبر عن شكره لكل من نفذ الالتزامات التي تم الاتفاق عليها في اجتماع الزاوية ، داعيا من لم يلتزم بعد بالاتفاق إلى تنفيذ بنوده.

وأعلن ” سلامة ” إن قد تم في الاجتماع المطول الذي عقد اليوم بطرابلس الاتفاق على وضع ترتيبات أمنية جديدة ولجنة جديدة يناط بها تنفيذها ، مؤكدا انه قد تم الاتفاق على هذه اللجنة وعلى مهامها المستعجلة مما يسمح بالتفكير بوضع آلية لفض النزاع بصورة متقدمة.

وأكد المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة إن هناك نقاط أخرى تتعلق بالأمن وتبدو في ظاهرها إنها غير أمنية وهي المتعلقة بالسيولة وسعر صرف العملة.

وقال ” سلامة ” إن «الـ24 ساعة القادمة ستعلن فيها أخبار طيبة كان الليبيين في انتظارها فيما يخص بالإصلاحات الاقتصادية حيث حدث تقدما كبيرا في مواضيع عدة عقب اجتماع الزاوية».

وعبر المبعوث الخاص للامين العام للأمم المتحدة عن الأمل في الوصول لتنفيذ عدد من الطلبات الملحة لصالح المواطن في طرابلس وخارجها وان نتبع لغة التخاطب الايجابية بيننا والتوصل إلى اتخاذ قرارات هامة ينتظرها الليبيون في أرجاء البلاد.

وحول الترتيبات الأمنية أكد ” سلامة ” إنها تظل هي الجوهر وان بعضا منها قد نفذ وأخرى جاري تنفيذها ، متمنيا ألا تثير حفيظة أي طرف من الأطراف.

وبخصوص استهداف مطار معيتيقة قال ” سلامة ” إن البعثة الأممية تعلم بشخصية من قام باستهداف مطار معيتيقة مرتين وأضاف بأنه سيتم الكشف عن اسمه في المرة القادمة.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.