الرئيسية / 1 / ليبيا / ورشة عمل بجادو حول العدوى وطرق مكافحتها بالمستشفيات

ورشة عمل بجادو حول العدوى وطرق مكافحتها بالمستشفيات

اقيمت بمدينة جادو أمس الاحد ورشة عمل حول العدوى وطرق مكافحتها بالمستشفيات ومراكز الرعاية الصحية وذلك تحت اشراف الأخصائي الدكتور “ عمر ابودلال ” وبتنظيم مكتب التفتبش والمتابعة بمستشفى جادو العام.

الورشة اقيمت بالمستشفى وذلك بحضور مدير المستشفى الدكتور عاصم كريبة ومدير الشؤون الفنية بالمستشفى ” فرحات بالخير ” ومدير مكتب التفتيش والمتابعة والمكلف بالتدريب والإعلام والتوثيق والمعلومات بالمستشفى ” طلال ماليو “.

وتستهدف الورشة التي تستمر على مدار يومين العاملين الصحيين والتمريض والمسعفين ومقدمي الخدمات الصحية بالمستشفى ومراكز الرعاية الصحية.

وتناولت الورشة في يومها الاول عدد من المحاور أهمها طرق المناعة الطبيعية في جسم الإنسانن وطرق التحصين ودعمه وتعزيزه والتغطية بالتطعيم ، إضافة إلى الاحتياطات القياسية لمكافحة العدوى داخل المستشفيات ووحدات تقديم الخدمات الصحية وفق المعايير المعتمدة.

وتخللت فعاليات اليوم الثاني للورشة عرض مرئي لفيديوهات علمية معتمدة لدى مركز مكافحة الأمراض الأمريكي ، إضافة إلى تدريب وتطبيق عملي لكل متدرب على حدى عن كيفية تطهير وتعقيم اليدين بالطرق العلمية الصحيحة ووفق المعايير المعتمدة.

وتهدف الورشة حسب القائمين عليها إلى رفع الكفاءة والقدرات لدى العاملين ورفع من مستوى الوعي بالمشكلة وطرق الوقاية من العدوى إضافة إلى رفع من مستوى الوعي العام للعاملين والمرضى والمجتمع بصفة عامة.

شاهد أيضاً

سالفينيي يبحث مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الأزمة الليبية

أعلنت السلطات في روما أن نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية الايطالي، ” ماتيو سالفيني ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *