السويحلي: الدعوة لإجراء الإنتخابات قرار سيادي يملكه المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب حصريا

إلتقى رئيس المجلس الأعلى للدولة ” عبدالرحمن السويحلي ” أمس الإثنين بالسفير الهولندي لدى ليبيا ” إيريك ستراتينغ ” في مقر المجلس بالعاصمة طرابلس.

وبحث اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الوضع السياسي في ليبيا.

وجدد السفير الهولندي دعم بلاده لخطة عمل الأمم المتحدة حول ليبيا ابتداءًا بتعديل الإتفاق السياسي ثم تشكيل حكومة وحدة وطنية مرورًا باعتماد الدستور وانتهاءً بإنتخابات عامة، مؤكدًا تشجيع المملكة الهولندية لمجلسي النواب والأعلى للدولة على التوصل إلى صيغة توافقية لتعديل الإتفاق السياسي بناءً على التوازن والشراكة بين طرفي الإتفاق.

من جانبه جدد  ” السويحلي ” التأكيد على موقف المجلس الأعلى للدولة الداعم لاستمرار العملية السياسية، وحرصه على إنجاح مفاوضات تعديل الإتفاق السياسي بما يحقق توازنًا وشراكةً كاملة مع مجلس النواب، تؤدي إلى إنهاء الإنقسام السياسي ورفع المعاناة عن المواطنين.

كما أكد رئيس المجلس الأعلى للدولة أنّ مقترحه بشأن الدعوة لإجراء انتخابات مبكرة في حال تعثر مفاوضات تعديل الإتفاق السياسي لازال قائما، مشددًا على أنّ الدعوة لإجراء الإنتخابات هو قرار سيادي يملكه المجلس الأعلى للدولة ومجلس النواب حصريًا وفقا لبنود الإتفاق السياسي، وليس من حق أو اختصاص أي جهة أخرى داخلية كانت أو خارجية اتخاذ قرار بشأنه.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.