الرئيسية / منوعات / أوبك تعفي ليبيا من خفض إنتاجها من النفط الخام

أوبك تعفي ليبيا من خفض إنتاجها من النفط الخام

قررت منظمة الدول المصدرة للنفط ” أوبك ” ، عدم الزام ليبيا بخفض إنتاجها من النفط الخام.

وبحسب التقرير النهائي الذي نشرته أوبك في موقعها الرسمي فإن ليبيا لن تكون ملزمة بخفض إنتاجها حسب إتفاق أوبك حول تمديد تخفيض الإنتاج . وكان المهندس ” مصطفى صنع الله ” رئيس مجلس إدارة المؤسسة الوطنية للنفط قد ترأس الوفد الليبي في المؤتمر الـ 173 لمنظمة الدول المصدرة للنفط “أوبك” الذي أقيم في فيينا الخميس الماضي.

وضم الوفد الى المؤتمر  ” ابراهيم البسباس ” سفير ليبيا في فيينا و ” محمد بن شتوان ” رئيس شركة الخليج العربي للنفط ومن المؤسسة الوطنية للنفط ” عماد بن رجب ” من الادارة العامة للتسويق والسيد ” أنور عقيل ” مدير ادارة الانتاج.

واستعرض ” صنع الله ” خلال المؤتمر الأزمة الإنسانية والاقتصادية والظروف الصعبة التي تواجهها ليبيا وتوقعات وخطط الإنتاج النفطي خلال العام المقبل.

وعبرت جميع الدول المشاركة في المؤتمر عن تضامنها ودعمها للشعب الليبي وأن يتعافى قطاع النفط وأمنياتها أن يتحقق الاستقرار في ليبيا في القريب العاجل.

واتفق المؤتمر الذي ضم أعضاء منظمة أوبك بالإضافة إلى الدول المنتجة المستقلة على تمديد الاتفاق السابق لخفض الإنتاج حتى نهاية العام المقبل ، ويعتبر هذا تتويجا لجهود التعاون البناء بين الدول المنتجة لاستقرار السوق وزيادة الأسعار.

شاهد أيضاً

إيطاليا تعلن عن استثمارات جديدة في ليبيا

أعلن وزير الداخلية الإيطالي ” ماتيو سالفيني ” عن مزيد من الاستثمارات في ليبيا والشراكة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *