الرئيسية / 1 / ليبيا / قوة الردع: ضبط تشكيل مسلح حاول السيطرة على مداخل طرابلس

قوة الردع: ضبط تشكيل مسلح حاول السيطرة على مداخل طرابلس

تمكنت قوة الردع الخاصة من القبض على شخص يدعى ” المبروك جمعة احنيش ” رفقة شخص سوداني يدعى ” إمام داوود محمد الفقي ” اللذان كان يخططان لتشكيل قوة مسلحة للسيطرة على مداخل العاصمة طرابلس.

وأوضحت القوة الإثنين 16 أكتوبر عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك» أن التشكيل المسلح كان قد اشتبك قبل دخوله إلى منطقة ورشفانة مع القوات الأمنية بمدينة غريان إلا أن هذا التشكيل تمكن من الدخول إلى منطقة ورشفانة وتمركز بأحد المعسكرات بالعزيزية .

وقالت القوة إن مخطط التشكيل المسلح كان هو السيطرة على مداخل طرابلس بالاتفاق مع بعض التشكيلات المتواجدة هناك، إلا أن القوات الأمنية والعسكرية في طرابلس بادرت بالهجوم على هذه المجموعة وإفشال مخططهم.

وذكرت قوة الردع أن هذا التشكيل المسلح كان يضم مرتزقة من دولة السودان، مبينة أنها نفذت عملية أمنية مشتركة بعد متابعة لتحركات الشخص المسؤول عن قدوم هذه الجماعات الإجرامية المسلحة، وتمكنت من إلقاء القبض على المدعو ” المبروك جمعة احنيش ” الملقب بالوادي رفقة الشخص السوداني المدعو ” إمام داوود محمد الفقي “.

وبينت الغرفة أن السوداني ” إمام الفقي “، هو المسؤول عن هذه القوة البالغ عددها 120مقاتل من حركة العدل والمساواة السودانية، مشيرة إلى أن المدعو ” أحمد الدباشي ” الملقب بالعمو تمكن من التواصل مع المسؤول لهذا التشكيل المسلح حيث جرى بينهم لقاء وكان بصدد الترتيب وتسهيل مرور هذه المجموعة للقتال في صفوفه للعودة لمدينة صبراتة.

ولفتت قوة الردع إلى أن العملية الأمنية جاءت بعد محاولات عدة مع هذه العصابة وإجبارهم تسليم عتادهم إلا أنهم رفضوا تسليم أنفسهم وعتادهم دون أن تكشف عن مزيد من التفصيل بشأن عملية إلقاء القبض على الشخصين

شاهد أيضاً

صحيفة ايطالية: حفتر يعاني نوبة قلبية أو سكتة دماغية

ذكرت صحيفة «لاريبوبليكا» الإيطالية أن قائد القوات التابعة لحكومة المؤقتة ” خليفة حفتر ” يعاني نوبة قلبية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *