الرئيسية / 1 / ليبيا / عادل جمعة يبحث اجراءات الملاك الوظيفي والاستعدادات العام الدارسي مع مراقبو التعليم بمنطقتي جبل نفوسه والساحل الغربي

عادل جمعة يبحث اجراءات الملاك الوظيفي والاستعدادات العام الدارسي مع مراقبو التعليم بمنطقتي جبل نفوسه والساحل الغربي

استضافت بلدية جادو أمس السبت الاجتماع العادي الخامس لوكيل وزارة التعليم لشؤون الديوان والتعليم العام ” عادل جمعة ” مع مراقبي التعليم بمنطقة جبل نفوسه والساحل الغربي لبلديات كل من (نسمة – المشاشية – مزدة – الشقيقة – الزاوية – الزاوية الغرب – جادو – الرحيبات – زلطن – زواره –  الزنتان – صبراتة – صرمان – رقدالين – يفرن – غريان – القواليش – ككله – الرجبان – الجميل – الاصابعة –  نالوت – كاباو – الحرابة – الحوامد – باطن الجبل – وازن – غدامس – القلعة – الرياينة ) ، وذلك بحضور مدراء المراكز الادارات والمكاتب بديوان وزارة التعليم بحكومة الوفاق الوطني.

واستعرض خلال هذا الاجتماع  الاجراءات التنفيذية بشأن الملاك الوظيفي والاحتياط العام ، اضافة الى الاستعدادات للعام الدراسي 2017- 2018م المتمثلة في الية توزيع الكتاب المدرسي ، والصيانة السريعة للمدارس ، إضافة الى إجراءات تفعيل صندوق التكافل الاجتماعي.

واستمع وكيل وزارة التعليم ” عادل جمعة ” خلال هذا الاجتماع الى التقارير الواردة من المراقبات التعليم بشأن الملاك الوظيفي حيث اكد مراقبو التعليم بالبلديات بأن نسبة انجار الاجراءات عالية تتماشي مع الخطة الزمنية المعدة من قبل الوزارة.

وحول ميزانية الطوارئ أكد ” جمعة ” بأن الميزانية تصرف وفقا للتصور الذي يعده مراقب التعليم بالبلدية ، مطالبا مراقبي التعليم الذين واجهتهم مشاكل في صرف الميزانية بالعمل على تحديد المشاكل ومخاطبة الوزارة  بالخصوص، من أجل التواصل مع وزارة المالية لتذليل تلك الصعاب.

من جانبه اكد مدير ادارة الاحتياط العام بالوزارة ” عبدالفتاح رجب الفاضلي ” بان الملاك الوظيفي سوف يصبح اعتبارا من هذا العام منظم ومتجدد وسيكون ضمن مسؤولية ادارة الاحتياط العام وسوف تقوم بمتابعته بكل دقة سنويا.

وفي ذات السياق أوضح مدير مكتب مشروعات المصلحة بمنطقة الجميل، بأن المدارس التي لم تدخل في أعمال صيانة سريعة إما أن تكون تلك المدارس بحاجة لأعمال صيانة شاملة، أو أنها مبنية بالجهود الذاتي ولم تستوف إجراءاتها الإدارية والقانونية، أو هي عبارة عن مشاريع متوقفة وبحاجة لاستكمال من طرف الجهات المتعاقد معها سابقا.

 

شاهد أيضاً

سالفينيي يبحث مع المفوض السامي للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الأزمة الليبية

أعلنت السلطات في روما أن نائب رئيس الوزراء، وزير الداخلية الايطالي، ” ماتيو سالفيني ” …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *