صنع الله يجتمع مع نائب الرئيس التنفيذي لشركة ستات اويل النرويجي

عقد رئيس المؤسسة الوطنية للنفط ” مصطفى صنع الله ” الثلاثاء 11 يوليو اجتماعا مع نائب الرئيس التنفيذي لشركة ستات اويل النرويجية ” آل كوك ” بحضور عضو مجلس الادارة ” بلقاسم شنقير ” و مدير ادارة تطوير الاعمال بشركة ستات أويل ” هنا كارولين ورشك ”.

جانب من لقاء صنع الله مع نائب الرئيس التنفيذي لشركة ستات اويل النرويجي – موقع المؤسسة الوطنية للنفط

و أطلع ” صنع الله ” بحسب ما نقله الموقع الالكتروني للمؤسسة الوطنية للنفط ” كوك ” على الوضع النفطي العام و التحسن الأمني الذي تشهده مناطق الانتاج و خطط المؤسسة لاستعادة الانتاج اضافة لمناقشة الأوضاع المالية الصعبة التي يعانيها قطاع النفط من اجل المحافظة على الانتاج الحالي و استدامته و مساهمة الشركاء في تمويل الميزانيات بحصص اكبر لغاية الخروج من الازمة الحالية.

كما ناقش الاجتماع ايضا الوضع الأمني في الجزء الغربي من حوض سرت و خطط شركة مبروك لعودة الانتاج بالحقل بعد الدمار الكبير الذي تعرض له عام 2015 نتيجة الهجمات المسلحة التي شهدتها المنطقة

كما تناول الاجتماع مناقشة برامج التنمية المكانية بمناطق تعاقد الشركة فيما طلب رئيس المؤسسة ” مصطفى صنع الله ” من شركة ستات اويل التنسيق مع باقي شركائها للخروج برؤية موحدة لتفعيل هذه البرامج و التي تعتبرها المؤسسة اولوية و شراكة استراتجية مع المناطق المحيطة بمنشآت الانتاج.

وتطرق الطرفين أيضاً لمناقشة استعداد الشركة لعقد ورش عمل لبرامج هندسة المكامن و الاسترداد الاضافي بمركز أبحاث الشركة بالنرويج خلال شهر سبتمبر القادم و الذي سيحضره مجموعة المهندسين من المؤسسة الوطنية للنفط و شركاتها.

وقد عبر ” كوك ” حسب ما نقله مؤقع المؤسسة الوطنية للنفط عن تقديره و دعم الشركة الكامل لخطط و رؤية المؤسسة من اجل استعادة الانتاج و استدامته رغم الظروف الصعبة.

يشار إلى إن شركة ستات أويل هي احد أطراف ائتلاف مجموعة «ربسول ، توتال ، او ام في» و العاملة بحقول الشرارة و احد أطراف ائتلاف شركة توتال العاملة بحقل المبروك.

شاهد أيضاً

المركزي يبحث استمرار التعاون والتنسيق مع البنك التونسي

اجتمع الصديق عمر الكبير محافظ مصرف ليبيا المركزي، بمكتبه الثلاثاء، 15 يونيو مع الأسعد العجيلي سفير …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.