السراج يلتقي وزير الداخلية الايطالي بالعاصمة طرابلس

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” فائز السراج ” الخميس 13 يوليو بمقر المجلس بمدينة طرابلس وزير الداخلية الايطالي ” ماركو مينيتي ” على رأس وفد من مسؤولي الوزارة والمؤسسات الأمنية.

ورحب ” السراج ” في بداية اللقاء بالوزير الايطالي مؤكدا على العلاقات المميزة التي تربط ليبيا وايطاليا منوها بدعم ايطاليا لحكومة الوفاق الوطني وما تبذله من جهود في مساعدة ليبيا على تخطي الأزمة الراهنة

جانب من لقاء السراج مع وزير الداخلية الايطالي

من جانبه أكد ” مينيتي ” على دعم بلاده للمجلس الرئاسي ولحكومة الوفاق الوطني لتحقيق الاستقرار في ليبيا، وأشاد الوزير الايطالي بجهود رئيس المجلس الرئاسي من اجل تحقيق الأمن والاستقرار.

ونوه الوزير الايطالي بالنجاحات التي حققها خفر السواحل الليبي في عمليات إنقاذ المهاجرين غير الشرعيين في عرض البحر والتصدي للمهربين.

وأشار ” مينيتي ” إلى تجاوب دول الاتحاد الأوروبي مع دعوة ايطاليا بأن تحظى مواجهة الهجرة عبر المتوسط باهتمام أكبر وأن تقدم تلك الدول ما يلزم من دعم لخفر السواحل الليبي ، والمساهمة في تأمين حدود ليبيا الجنوبية.

وتناول الاجتماع الذي حضره وزيرا الخارجية والداخلية ” محمد سيالة ” و ” عارف الخوجة ” والمستشار السياسي لرئيس المجلس ” طاهر السني ” وعدد من كبار ضباط وزارة الداخلية عدد من الملفات تتعلق بالتعاون المشترك في مواجهة الهجرة غير الشرعية ومكافحة الاتجار بالبشر، والتنمية المكانية.

واستعرض الجانبان وفقا لما ذكره المكتب الاعلامي لرئيس المجلس الرئاسي عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «الفيسبوك» ما سبق وان أتفق بشأنه من برامج لتدريب قوات من خفر السواحل ودعم برنامج حكومة الوفاق الوطني لتأمين الحدود الجنوبية.

وأشاد ” السراج ” الرئيس بجهود ايطاليا وما تتحمله من أعباء في مواجهة تدفق المهاجرين غير الشرعيين ومعالجة التأثير السلبي للهجرة على ليبيا وايطاليا . آملا أن تشارك الدول الأوروبية في تحمل تلك الأعباء.

 

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.