الرئيسية / 1 / ليبيا / مساهل: الاتفاق السياسي اساس لحل الازمة ويمكن لليبيين مراجعته وتعديله

مساهل: الاتفاق السياسي اساس لحل الازمة ويمكن لليبيين مراجعته وتعديله

وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية عبد القادر مساهل

أكد وزير الشؤون المغاربية والاتحاد الافريقي وجامعة الدول العربية ” عبد القادر مساهل ” على ضرورة التحدث بصوت واحد لتسوية الازمة في ليبيا ، وحشد الجهود نحو مرافقة الليبيين في مسار الوفاق.

وشدد رئيس الدبلوماسية الجزائرية على انه ليس هناك اي بديل آخر عن الاتفاق السياسي معتبرا بأنه اساسا لأي حل للازمة في ليبيا مشيرا الى انه يمكن مراجعة وتعديل هذا الاتفاق اذا ما كانت تلك ارادة الليبيين.

ونقلت وكالة الأنباء الجزائرية قوله ان موقف الجزائر و كذا الدول الاعضاء في اللجنة رفيعة المستوى حول ليبيا يشجع الحل السياسي القائم على الحوار و المصالحة و عدم التدخل في الشؤون الداخلية لليبيا داعيا الى تعجيل تعزيز المؤسسات السياسية و الاقتصادية الليبية.

ومن جانبه دعا رئيس مفوضية الاتحاد الإفريقي ” موسى فكي ” الى التعجيل في مسار المفاوضات بين الأطراف الليبية مؤكدا أن الحوار السياسي و المفاوضات النزيهة يمكنهما ان يقودا إلى حل للأزمة الليبية.

و أضاف ” فكي ” في مداخلته خلال اجتماع اللجنة الرفيعة المستوى للاتحاد الإفريقي أن كل تأخير في العودة إلى طاولة المفاوضات سيؤدي إلى هدر ما سبق إنجازه في مجال مكافحة الإرهاب و إلى تفاقم الوضع الإنساني و إضعاف كبير للمؤسسات و الخدمات.

وطالب بضرورة خلق المناخ السياسي اللازم من اجل حوار سياسي شامل و مصالحة وطنية ، محذرا من أن كل محاولة لتأييد الحل العسكري للأزمة ستقوض الجهود الرامية لإنهاء الازمة سياسيا.

وأكد ” موسى فكي ” ان الاتحاد الافريقي يدعم وبقوة المسار السياسي ويشجع الأطراف الليبية على الوفاء بالتزاماتها بطريقة توافقية و دون تدخل خارجي.

 

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.