الرئيسية / 1 / ليبيا / اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا تستنكر التدخلات الخارجية في الشأن الليبي

اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان بليبيا تستنكر التدخلات الخارجية في الشأن الليبي

اعربت اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بليبيا ، عن استنكارها لكافة التدخلات الخارجية المخالفة للمواثيق الدولية في الشؤون الداخلية لليبيا.

واعتبرت اللجنة في بيان لها صدر الأحد 11 يونيو وتسلمت وكالة فساطو الإخبارية نسخة منه بأن هذه التدخلات التي تعد تدخل في الشؤون الداخلية لليبيا انتهاكا صـارخ لميثاق الامم المتحدة ولكافة الاعراف والمواثيق الدولية المنظمة للعلاقات الدولية..

وأكدت اللجنة ،على رفضها لكافة أشكال التدخل الخارجي في الشؤون الداخلية والذي يذكي الصراع المسلح في البـلاد وضد أي عمل ينتهك السيادة الليبية تحت أي مسمى او حجه او ذريعة كانت.

وطالبت اللجنة الوطنية لحقوق الانسان بليبيا ، هيئة الامم المتحدة بتحمل مسئولياتها في الضغط على كافة الدول العربية و الإقليمية والأطراف الدولية المتدخّلة بصورة سلبية في الشأن الليبي وإجبارها على التوقف الفوري لكافة الانتهاكات المخالفة للمواثيق الدولية ودعم المسار السلمي للتهدئة والحوار.

وناشدت اللجنة ، جميع الاطراف السياسية والقوى الوطنية والاجتماعية بتحملها لمسئوليتها الوطنية والإنسانية والتاريخية إزاء معاناة الشعب الليبي التي يمر بها وضرورة وقف التدهور فى الأوضاع التي يعيشها ، وذلك من أجل الحفاظ على السلم الأهلى وتحقيق المصالحة الوطنية وإحلال السلام واستعادة الاستقرار في ليبيا ، والالتزام بالشرعية التى أفرزها الاتفاق السياسى لحين الوصول لصيغ توافقية لمعالجة الاختلافات.

شاهد أيضاً

قرقاش: حفتر وأصدقاء آخرون اتخذوا قرارات أحادية خاطئة

  قال وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية ” أنور قرقاش” إن بعض أصدقاء بلاده اتخذوا …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.