السراج يلتقي مع وزير الخاريجة البريطاني بطرابلس

استقبل رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني ” فائز السراج ” الخميس 4 مايو بمقر المجلس بالعاصمة طرابلس معالي وزير الخارجية البريطاني ” بوريس جونسون “.

وجدد الوزير البريطاني في بداية الاجتماع دعم بريطانيا الكامل لرئيس المجلس الرئاسي ولحكومة الوفاق الوطني.

وقال ” جونسون ” أن زيارته والوفد المرافق تعكس اهتمام بريطانيا البالغ بحل الأزمة الليبية وتحقيق الاستقرار في كامل البلاد مشيدا بجهود السيد الرئيس لتحقيق توافق بين الأطراف السياسية الليبية.

من جانبه رحب رئيس المجلس الرئاسي بالوفد البريطاني مؤكدا على عمق العلاقات التي تربط بين البلدين الصديقين، مشيرا إلى أن هناك الكثير من العمل المشترك مع بريطانيا.

واستعرض ” السراج ” العديد من مجالات التعاون المشترك من بينها مجالات الطاقة والصحة والتعليم ومشاريع البنية التحتية وأقترح وضع برنامج للمنح الدراسية لخريجي الجامعات والمعاهد الليبية في الجامعات والمؤسسات التعليمية البريطانية.

وأبدى وزير الخارجية البريطاني استعداد بلاده لمساعدة الشعب الليبي للخروج من الأزمة الراهنة والمساهمة ايجابيا في حل الاختناقات السياسية والأمنية والاقتصادية.

وتناول اللقاء الذي حضره سفير المملكة المتحدة لدى ليبيا ” بيتر ميليت ” ووزير الخارجية المفوض ” محمد سيالة ” والمستشار السياسي ” الطاهر السني “، عدد من الملفات السياسية والأمنية إضافة إلى قضية الهجرة غير الشرعية.

شاهد أيضاً

وفاة الكاتب والباحث الليبي محمد أحمد جرناز عن عمر ناهز الـ 76 عاما

توفي الكاتب والباحث الليبي ” محمد أحمد جرناز” في العاصمة طرابلس بعد معاناة مع المرض …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.